احتفالية تتويج ملكة جمال العالم 2014

صرح منظمو مسابقة ملكة جمال العالم أن الجنوب إفريقية رولين شتراوس البالغة من العمر 22 عاما فازت بلقب ملكة جمال العالم لعام 2014 في لندن، بينما شغلت مركز الوصيفة المجرية أدينا كولشار، والمركز الثالث إليزابيث سفريت ممثلة الولايات المتحدة.

وقد بلغ عدد المتسابقات 124 متسابقة سافرن إلى جمعية أكسفورد يونيون في وقت سابق من الشهر الحالي لمناقشة ما إذا كانت مثل هذه المسابقات تحتفظ بمكانتها في المجتمع المعاصر.

هذا وشهدت مسابقة ملكة جمال العالم في دورتها الرابعة والستين مأساة؛ حيث تم العثور على ملكة جمال هندوراس مقتولة بالرصاص في جريمة يشتبه بأنها ارتكبت على خلفية علاقة عاطفية، وذلك قبل أيام من اشتراكها في المسابقة العالمية.

والجدير بالذكر أن مسابقة ملكة جمال العالم نظمت للمرة الأولى في المملكة المتحدة من قبل ايريك مورلي عام 1951 م، وحاليا زوجته جوليا مورلي هي الرئيس المساعد لمؤسسة ملكة جمال العالم.

وقد بثت المسابقة عبر التليفزيون لأول مرة عام 1959 م، عبر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية ” BBC “و وصلت نسبة المشاهدين إلى ذروتها في التسعينيات حيث صار يشاهدها قرابة ألملياري نسمة حول العالم من جميع البلدان تقريبا. 

[symple_youtube id=”Uar8t36wYsU”]

 

كلمات مفتاحية

ملكة جمال العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة