الملكة رانيا تطلق أعمال تطوير مدرسة السلط الثانوية للبنين

 4خلال زيارة إلى مدرسة السلط الثانوية للبنين، وضعت الملكة رانيا العبدالله حجر الاساس للمرحلة الرابعة من تطوير المدرسة، واطلعت على معرض للمنتجات الشعبية والتراثية لمدينة السلط، وتفقدت صفين.

وحضر الاحتفال الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات وعدد من أعضاء اللجنة الملكية العليا لتطوير مدرسة السلط الثانوية ومن كبار شخصيات محافظة البلقاء.

وأكد نائب رئيس اللجنة الملكية العليا لتطوير المدرسة مروان الحمود على اهتمام القيادة الهاشمية بالعلم والتعليم مشيرا الى تاريخ المدرسة العريق الذي ارتبط بتاريخ الاردن.

وسرد جانبا من قصة بناء المدرسة وكيف تكاتف ابناء السلط مع الجهات الرسمية لتشييد هذا الصرح العلمي الذي لا يزال شاهدا على الكثير من قصص الجد والعمل.

وقدم عضو اللجنة الملكية العليا لتطوير مدرسة السلط الثانوية المهندس ايمن عربيات عرضاً مرئياً حول مراحل تطوير المدرسة منذ عام 1992 بعد زيارة المدرسة من المغفور له جلالة الملك الحسين والانجازات التي حققتها.

بعد ذلك جرى تقديم دروع تذكارية من اللجنة الملكية العليا لتطوير مدرسة السلط الثانوية لكل من سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية وذلك على دعم الجمعية للمدرسة في عمليات الترميم والتطوير ولدولة احمد اللوزي رئيس اللجنة الملكية العليا لتطوير المدرسة وللمهندس ايمن عربيات وذلك تقديراً لجهودهم في تطوير المدرسة.

وتضم المدرسة مكتبة تحتوي على امهات الكتب وفيها متحف لكتب المناهج المدرسية في المملكة ويشمل كتب منذ عام 1923 ويعتبر الاول من نوعه على مستوى المملكة، وتحتوي المدرسة المكونة من 7 بنايات على 18 غرفة صفية يدرس فيها 550 طالبا للمرحلة الثانوية فقط ويدرّس فيها 32 معلما و10 اداريين.

يمكنك أيضا قراءة More from author