Anne Hathaway آن هاثاواي

ولدت “هاثاواي” في الـ12 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 1982،اسمها كاملاً “أن جاكلين هاثاواي”، ونشأت “هاثاواي” في نيويورك لأب يعمل محاميًا وأم تعمل ممثلة.

بدأت “هاثواي” التمثيل من صغرها، حيث شاركت في العديد من المسرحيات المدرسية، واحترفت “هاثاواي” التمثيل في 2001، حيث شاركت في بطولة عملين ناجحين هما The Princess Diaries، وThe Other Side of Heaven.

وبعد تحقيقها نجاحًا جماهيريًا وفنيًا في هذين العملين، تهافت المخرجين والمنتجين علي “هاثاواي” للإستعانة بها في بطولة العديد من الأعمال الأخرى مثل Ella Enchanted عام 2004، وHavoc عام 2005، وBrokeback Mountain عام 2005.

قالت ذات مرة عن كيت وينسلت” دموعي نزلت بغزارة وسهولة بعد قراءتي لمقالة عن كيت وينسلت وشعبيتها الكبيرة، أنا أحب كيت بشدة فكم هي عظيمة، لقد جعلتني أدرك كم أنا بعيدة عن كل هذا الحب وكل تلك الشعبية “.

ميريل ستريب وأودري هيبورن وإيما تومسون هم القدوة بالنسبة لهاثاواي، وأقرب أصدقائها هم جاك جيلينهال وجوزيف جوردون ليفيت وسينا ميلر .

واستمرت نجاحات “هاثاواي” وتقديمها للأعمال المتميزة مع كبار المخرجين والممثلين، حتي جاءت 2012 والتي قامت فيها “هاثاواي” بالمشاركة في فيلمين أكدا علي موهبتها الفنية وهما The Dark Knight Rises والفيلم الغنائي Les Miserables، والذي حازت به علي العديد من الجوائز والترشيحات وكذلك ترشحها للأوسكار كأفضل ممثلة في دور مساعد لأول مرة في تاريخها.

وعن حياتها الشخصية فلقد تزوجت “هاثاواي” مؤخرًا من الممثل “آدم شولمان” في الـ29 من سبتمبر لعام 2012 بعد ارتباطهما لمدة 4 سنوات.

فيلموجرافيا (الأفلام)

The Princess Diaries

The Other Side of Heaven

The Cat Returns

Nicholas Nickleby

Ella Enchanted

The Princess Diaries 2: Royal Engagement

Hoodwinked!

Havoc

Brokeback Mountain

The Devil Wears Prada

Becoming Jane

Get Smart

Get Smart’s Bruce and Lloyd Out of Control

Passengers

Rachel Getting Married

Bride Wars

Valentine’s Day

Alice in Wonderland

Love and Other Drugs

Rio

One Day

The Dark Knight Rises

Misérables, LesLes Misérables

فيلموجرافيا (التليفزيون)

Get Real

Elmo’s Christmas Countdown

Saturday Night Live

Simpsons, TheThe Simpsons

Simpsons, TheThe Simpsons

Saturday Night Live

Family Guy

Family Guy

The Simpsons

Saturday Night Live