Amy Adams آمي أدامز

على الرغم من أن هدفها في الحياة هو أن تصبح راقصة باليه، إلا أن القدر ساق “آمي أدانز” لتصبح إحدى نجمات التمثيل في هوليوود.

ولدت “أدامز” في إقليم فينيتو الإيطالي عام 1974، ولكنها مع ذلك قامت بالعمل كموظفة استقبال، وراقصة إحدى الشركات المحلية، وعدد آخر من الوظائف الغريبة من أجل أن تستطيع مجاراة الحياة.

من خلال الرقص حصلت “أدامز” على ظهور خاص في فيلم Drop Dead Gorgeous عام 1999، مما جعل فكرة التمثيل تنمو في ذهنها فحصلت على مجموعة من الأدوار التليفزيونية منذ عام 1999، ولكنها كانت جميعاً فاشلة، حتى تمكنت من الظهور بقوة أكبر في فيلم Catch Me If You Can أمام “ليوناردو ديكابريو” و”توم هانكس”، ثم المسلسل القصير Dr. Vegas عام 2004.

نقطة التحول في حياة “أدامز” كانت في العام التالي مباشرة من خلال بطولة فيلم Junebug الذي تم تصويره في 21 يوماً فقط، لتحصل “أدامز” على أول ترشيح لجائزة الأوسكار يلفت الانتباه إليها بقوة.

نتيجة لذلك بدأت “أدامز” في القيام بأدوار أكبر في المساحة، فاشتركت في فيلم Enchanted عام 2007، ثم فيلم Doubt في العام التالي لتحصل على الترشيح الثاني لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، وتنال الترشيح الثالث عام 2010 من خلال فيلم The Fighter أمام “كريستيان بيل” و”مارك وولبرج”، والترشيح الرابع والأخير حتى الآن عام 2012 من خلال فيلم The Master أمام “خواكين فونيكس” و”فيليب سيمور هوفمان”.

باستثناء هذه الأدوار اشتركت “أدامز” في عدد من الأفلام المميزة أشهرها Julie & Julia عام 2009 أمام “ميريل ستريب”، وفيلم Leap Year عام 2010، وفيلم Trouble with the Curve في 2012.

فيلموجرافيا

Man of Steel

Trouble with the Curve

The Master

On the Road

The Muppets

The Fighter

Leap Year

Julie & Julia

Night at the Museum: Battle of the Smithsonian

Doubt

Miss Pettigrew Lives for a Day

Sunshine Cleaning

Charlie Wilson’s War

Enchanted

Underdog

The Ex

Tenacious D in The Pick of Destiny

Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby

Standing Still

The Wedding Date

Junebug

The Last Run

Catch Me If You Can

Serving Sara

Pumpkin

The Slaughter Rule

Psycho Beach Party

Drop Dead Gorgeous

كلمات مفتاحية

Amy Adams آمي أدامز

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة