Alexander Skarsgard أليكسندر سكارسجارد

ممثل سويدي من مواليد ستوكهولم، هو ابن الممثل السويدي المخضرم ستيلان سكارسجارد من زوجته الأولى، وله 5 أشقاء وأخوين من أم أخرى.

حصل سكارسجارد على دوره الأول وهو في سن السابعة؛ عندما شاهده مخرج صديق لوالده، فكان فيلمه الأول هو ?ke and His World، وفي عام 1989 حصل على دور البطولة في مسلسل The Dog That Smiled؛ ليصبح شهيرًا في وطنه السويد وهو لم يتعد بعد سن الـ13؛ وهو الأمر الذي سبب له عدم ارتياح؛ فاعتزل التمثيل طوال السبع سنوات التالية.

بعد أن أنهى سكارسجارد خدمته العسكرية في عام 1996؛ ترك السويد وانتقل إلى إنجلترا؛ حيث التحق هناك بجامعة ليدز، كما درس اللغة الإنجليزية، وفي العام التالي؛ بدأ يعيد التفكير في التمثيل مرة أخرى، فانتقل إلى نيويورك؛ حيث درس التمثيل المسرحي في إحدى جامعاتها لمدة 6 أشهر؛ عاد بعدها إلى ستوكهولم.

بعد عودته إلى السويد؛ بدأ سكارسجارد يشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وفي عام 2001؛ وخلال عطلة يقضيها في الولايات المتحدة، تقدم لأداء اختبار لدور في فيلم Zoolander؛ وحصل عليه بالفعل.

كانت بداية شهرة سكارسجارد العالمية عندما شارك عام 2008 في المسلسل الناجح Generation Kill، وفي نفس العام؛ تم اختيار لأحد الأدوار الرئيسية في المسلسل الفانتازي الجديد وقتها True Blood؛ ليحقق الاثنان نجاحًا كبيرًا.

في عام 2011 شارك سكارسجارد النجمة كريستين دانست بطولة فيلم Melancholia؛ الذي أخرجه المخرج الشهير لارس فون تراير، وفي عام 2012؛ شارك النجمة ريانا بطولة فيلم Battleship.

فيلموجرافيا (السينما)

?ke and His World

The Dog That Smiled

Happy End

The Dog Trick

The Diver

White Water Fury

Wings of Glass

Kites Over Helsinki

Zoolander

Heartbeat

Double Shift

The Last Drop

Om Sara

Never Be Mine

Kill Your Darlings

Score

Exit

J?rnets ?nglar

Metropia

Beyond the Pole

Trust Me

13

Straw Dogs

Melancholia

Battleship

What Maisie Knew

Disconnect

The East

فيلموجرافيا (المسلسلات)

Idag r?d

Vita l?gner

D-dag

Judith

Revelations

Cuppen

Golden Brown Eyes

Generation Kill

True Blood

Eastbound & Down

كلمات مفتاحية

Alexander Skarsgard أليكسندر سكارسجارد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا