بالصور.. المرأة عند إيلي صعب أكثر عصريّة

يبدو أن المصمم اللبناني “إيلي صعب” يبحث في تصميماته عن المرأة الأكثر عصريّة من كونها رومانسيّة، ولذلك اختار العارضتين الشهيرتين جيجي حديد وكيندل جنير للمشاركة بعرض أزيائه الخاصة بربيع وصيف 2016.

فقد ظهرت العارضتان بإطلالات شبابيّة رسمت تحوّلاً جديداً في مسيرة إيلي صعب المهنيّة، حيث اختلط فيها الطابع الراقي للدانتيل مع الطابع الكاجوال لجاكيتات البلوزون والصنادل المسطّحة.

وحول هذا المزيج، قال “صعب”: ليس تحوّلاً حقيقياً في مسيرتي، بل هو خلط للعناصر بطريقة مختلفة.

بدأ العرض الذي تم في أسبوع باريس للموضة، بمجموعة من الإطلالات النهارية التي تناسب المرأة العصريّة في حياتها اليومية: أثواب صيفية مطبّعة بالأزهار، جاكيتات بلوزون ترافقت مع أثواب من الدانتيل حيناً ومع بنطلونات رياضية حيناً آخر.. وانتهى بمجموعة من الجامبسوت والأثواب الطويلة التي تناسب الحفلات والمناسبات المسائية.

الجرأة، الثقة، والذوق الرفيع، صفات ميّزت تصميمات إيلي صعب لربيع وصيف2016، فالمرأة عنده باتت عصريّة، ديناميكية، ومتمكّنة من المزج بين الأساليب المختلفة واللعب بكثافة المواد.. سترة من الدانتيل فوق فستان من الجورجيت، أو فستان من الدانتيل مع سترة سبور، تنانير وجاكيتات من الجلد المخرّم وأثواب مطرّزة على طريقة البرودري الإنكليزية.

كما تألقت في هذه المجموعة طبعات الأزهار على خلفيّة مخططة بالأبيض والأسود، وبرز استعمال التدرجات الفرحة كالأحمر، والوردي، والأخضر الزمردي، فيما حافظ الأبيض والأسود على مكانتهما من خلال إطلالات غاية في الأناقة.

ولفتتنا الإكسسوارات التي رافقت هذه المجموعة، حيث اتخذت شكل أساور وعقود ملوّنة، وصنادل جلديّة مخرّمة، وأخرى عالية بأربطة متعددة.

كما رصدنا إطلاق حقيبة Le 31 التي تحمل عنوان بوتيك صعب في جادة جورج الخامس في باريس، التي تميّزت بتصميمها الذي يتوسطه قفل يشبه ماسة كبيرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author