ظافر العابدين

فنان تونسي من مواليد 19 يوليو، بدأ حياته كلاعب كرة قدم محترف لفترة وجيزة حتى بلغ عمر 23 سنة، حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين، ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية.

عمل أيضا كمساعد للمخرج المنصف ذويب، وارتحل بعد ذلك إلى لندن لتعلم اللغة الإنكليزية، ثم التحق بكلية برمنغهام للخطابة والدراما، التي تخرج منها عام 2002.

عام 2002 قبل تخرجه، لعب دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه «مارسيل ساباتييه» في المسلسل التلفزيوني البريطاني “Dream Team” الذي عُرض ثم ظهر في مسلسل “Spooks”، وفي مسلسل “The Bill”، وفي السينما، لعب دوراً في الفيلم التلفزيوني “The Mark of Cain”، كما لعب دوراً في فيلم “شفرة دافنشي” الشهير لكنه أُقتطع عند المونتاج ولم يشاهده الجمهور!

من خلال دور “محمد علي” أو “دالي” في المسلسل التونسي “مكتوب”، أصبح ظافر العابدين مثلاً للمرأة في تونس، وهي سابقة أولى لشخصية تونسية. اختارته العديد من العلامات التجارية لترويج منتجاتها في تونس ومصر والشرق الأوسط.

قام ظافر بتقديم برنامج “أمير الشعراء” عام 2007، كما قدم أيام قرطاج السينمائية عام 2008. وفاجأ جمهوره بظهوره في الدراما المصرية “فيرتيغو” عام 2012، كما ينتظره الجمهور العربي مع باقة من نجوم الدراما المصرية على شاشة mbc في “نيران صديقة” الذي تقرر عرضه خلال رمضان 2013.

يسكن ظافر في لندن وهو متزوج وله ابنة، وهو يتحدث العربية والفرنسية والإنكليزية بطلاقة، كما يتحدث الإيطالية والإسبانية.

فيلموجرافيا الدراما

نيران صديقة

فيرتيغو

ذاكرة الجسد

Strike Back

Wallander

The Omid Djalili Show

مكتوب

Coming Up

A Touch of Frost

The Whistleblowers

Thieves Like Us

Spooks

Bombshell

Doctors

The Bill

Wire in the Blood

Dream Team

Maria, figlia del suo figlio

فيلموجرافيا السينما

The Black Forest

آخر ديسمبر

Sex and the City 2

Kingdom of Dust

Centurion

الدواحة

31 North 62 East

Rise of the Footsoldier

The Mark of Cain

Il mercante di pietre

Children of Men

A Different Dish

كلمات مفتاحية

ظافر العابدين

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا