زياد برجي

قدم أول ظهور علني له، في الجزء الخامس من النسخة العربية لبرنامج ستار أكاديمي على قناة “LBC”، بعد أن فاز بالميدالية الذهبية. إنه المطرب اللبناني زياد برجي، الذي عرفت مسيرته الفنية بعد ذلك انقلابا حقيقيا.

اسمه زياد حسني برجي، من مواليد بعلبك في لبنان، وهو ينتمي لبرج الحوت، حيث ولد في 19 مارس 1977

كسب محبة الجمهور ووضع بصمة مميزة على الساحة العربية. واغتنم هذه الفرصة لتسجيل أول أغنية “أنا قلبي عليك” التي عرفت فور إصدارها نجاحا مميزا، وتم بثّها باستمرار على جميع قنوات الموسيقى العربية ومحطات الإذاعة. وقد سجّل ألبومين من إنتاج روتانا “شاغل بالي” في العام 2004 و”أنا قلبي عليك” في العام 2006.

شهدت حياته الفنية تجربة صعبة مع منتجه السابق، عام 2009، وصلت إلى حد القضاء، لكن الكثيرين وقفوا إلى جانبه في تلك المحنة، وعلى رأسهم المطرب اللبناني فضل شاكر الذي تكفل بدفع كفالته.

انتقل الى عالم التمثيل من خلال مسلسله الأول “غلطة عمري”، ولعب دور البطولة في مسلسل “حلوة وكذابة”، وحقق نجاحا كبيرا لم يكن يتوقعه، رغم أنه لم يدرس التمثيل، أو بمعنى أدق له منهج مختلف إلى حد ما، حيث يقول: “أدرس التمثيل من خلال الاختبار وأتعلّم التمثيل بالتمثيل”.

وأثناء تسلّمه جائزة “موركس دور” عن “أفضل فنان شامل في لبنان والوطن العربي” التقى الممثل عمّار شلق الذي نصحه، تماماً كما نصحه نقيب الفنانين اللبنانيين إحسان صادق وزوجته سميرة بارودي، بأن يبقى على عفويته ويضيف إليها بعض الانتباه لأنّ كثرة تحليل الموهبة والتدخّل الخارجي بها قد يؤثّر عليها سلباً.

وعلى رغم كل جهوده ونجاحه في التمثيل ينفي زياد برجي إمكانية أن ينصرف إلى هذا المجال بعيدا عن الغناء، قائلاً بلهجة مصرية: “مش ممكن أنسى الحب الأولاني”. ويشرح أنّ حبّه الأول هو للغناء، وأنّه يستثمر التلحين وكتابة الأغاني والتمثيل من أجل خدمة الغناء، خصوصاً أنّه لم يحظَ يوماً بدعمٍ إنتاجي كافٍ يتيح له تحقيق ما يتمناه في هذا المجال.

أهم ألبوماته الغنائية

أنا بشكرك 

يا ملاك 

شاغل بالي 

أنا قلبي عليك