تيم حسن

تيم الحسن ممثل سوري ولد في مدينة طرطوس الساحلية السورية في منطقة تدعى الشيخ بدر عام 1976 ثم انتقل مع عائلته للعيش في العاصمة دمشق عام 1980.

أتم هناك دراسته وتقدم للمعهد العالمي للفنون المسرحية ليتم رفضه في المرة الأولى قبل أن يتم قبوله في المرة الثانية من قبل الفنان جمال سليمان حيث هو كان رئيساً للجنة في تلك الفترة .

كانت أول أعمال الفنان تيم حسن الحقيقية في مسلسل “الزير سالم” عام 2001 بعد تخرجه ، وحصد وقتها تعليقات عديدة ووصفه الجمهور بأنه نجم الشاشة القادم .

تألق في عدد من الأعمال الدرامية السورية قبل أن ينتقل الى أرض المحروسة وهوليوود الشرق لينضم الى أسرة عمل مسلسل “الملك فاروق” وهو مسلسل تاريخي من إنتاج مجموعة MBC يجسد حقبة حكم الملك فاروق الأول آخر من حكم مصر من أسرة محمد علي مؤسس مصر الحديثة.

ذاع صيت تيم في هذا العمل بسبب حصده العديد من الجوائز وصلت الى 10 جوائز وحصد وقتها تيم على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان القاهرة للإعلام العربي ، وتعدد بعدها مواهب الفنان الشاب لينتقل الى السينما ويقوم بأداء دور البطولة في فيلم ميكانو مع النجمة اللبنانية نور .

الفنان تيم الحسن كان متزوج من الفنانة السورية ديما بياعة قبل أن يعلنا الانفصال في فبراير عام 2012 بعد 10 سنوات من الزواج أسفر عن ولدين هما ورد وفهد .

فيلموجرافيا الدراما

كان يا مكان 

الزير سالم 

صلاح الدين الايوبي 

صقر قريش 

ردم الأساطير 

ربيع قرطبة 

أبوالطيب المتنبي 

التغريبة الفلسطينية 

ملوك الطوائف 

نزار قباني 

الانتظار 

على طول الأيام 

الملك فاروق 

سقوط غرناطة 

صراع على المال 

زمن العار 

أسعد الوراق 

عابد كرمان 

الصقر شاهين

الإخوة

الوسواس

كلمات مفتاحية

تيم حسن

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا