تامر حسني

ولد في محافظة القاهرة لأسرة بسيطة، لأب مصري وأم سورية، اسمه الحقيقي تامر حسني عباس فرغلي ، انفصل والده المطرب “حسني عباس فرغلي” عن والدته وهو لا يزال في السابعة من عمره، مما اضطره هو وشقيقة الأكبر “حسام” إلى العمل في سن صغيرة بمحطات البنزين وبيع العطور بالشوارع، وكذلك كعمال للبناء.

التحق تامر بجامعة خاصة وحصل على بكالوريوس الإعلام بمساعدة والدة أحد أصدقاءه التي تولت الإنفاق عليه أثناء دراسته الجامعية، وعلي الرغم من ظروفه المادية المتعثرة إلا أن والدته أصرت على التحاقه بمعهد الكونسرفتوار لدراسة الموسيقى، كما كانت تشترى له شرائط الكاسيت لكبار المطربين ليستمع إليها، وذلك لحبه للفن والموسيقى حيث كان يذهب بشكل يومي طوال دراسته الثانوية والجامعية ليلتقي بالملحنين والشعراء.

تزوج الفنان الشاب “تامر حسني” من المغربية “بسمة بوسيل” نجمة برنامج السابقات “ستار أكاديمي 6” في يوليو لعام 2012م، ولكنه لم يعلن إلا بعد أربعة أشهر من الزواج عبر فيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”.

جاءت البداية الفنية لمشوار “تامر حسني” عندما التقي بالإعلامية “سلمى الشماع” رئيس قناة النيل للمنوعات بالتلفزيون المصري آنذاك في إحدى الندوات الجامعية، والتي طلبت ممن لديه موهبة أن يـُعبر عن نفسه ليتم اكتشافه عبر القناة التي ترأسها، وبالفعل تبنت موهبته وقدمته في نهاية حفل غنائي كبير باعتباره من اكتشاف القناة، كما عرفته علي المنتج “نصر محروس” الذي وقع معه عقدًا لغناء أول أغانية بعنوان “شكلي هاحبك” ضمن مجموعة أغاني لمطربين شباب.

في عام 2002م أصدر “تامر حسنى” أول ألبوماته بالاشتراك مع المطربة “شيرين عبد الوهاب”، وهو الألبوم الذي حقق أرقامًا قياسية بالمبيعات والانتشار، ومن ثم بزغ نجمه في الوسط الفني وأصدر العديد من الألبومات الغنائية.

لم تتوقف موهبة الفنان “تامر حسنى” عند الغناء فقط، بل اتجه إلي التلحين والتأليف والتمثيل، وقدم أول أدواره من خلال فيلم “حاله حب” مع مجموعة من الفنانين الشباب الذي كان بمثابة بداية ناجحة لمجموعة من الأفلام السينمائية.

استطاع “تامر حسنى” خلال فترة قصيرة أن يكون قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم العربي والأجنبي حتى أُطلق عليه العديد من الألقاب منها: أفضل مطرب شاب” و”مطرب الجيل”، كما لقبه جمهوله بـ “أسطورة القرن” لكونه فنان شامل يغنى ويمثل ويلحن ويؤلف أغانية بنفسه.

اصطدم “تامر” بالعديد من الصعوبات أثناء مشواره بالفن حيث اُتهم بتزوير شهادة الخدمة العسكرية وقضي فترة عقوبة بالسجن، ولكنه أصر بعد خروجه على استكمال مشواره وبدأ تصوير فيلم “عمر وسلمى” الذي حقق إيرادات هائلة، كما أصدر ألبوم “يا بنت الإيه”.

الألبومات

فري ميوزيك 

حب 

عينيا بتحبك 

يا بنت الإيه 

الجنة في بيوتنا 

قرب كمان 

هاعيش حياتي 

اخترت صح 

اللى جاى احلى 

one little world (أول ألبوم عالمي)

بحبك أنت 

180 درجة

فيلموجرافيا سينما

حالة حب

سيد العاطفي

عمر وسلمى 1

كابتن هيما

عمر وسلمى 2

نور عيني

عمر وسلمى 3

فيلموجرافيا دراما

آدم

فرق توقيت 

كلمات مفتاحية

تامر حسني

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا