مجموعة Chanel الجديدة مستوحاة من أميرات النمسا

أطلقت دار Chanel مجموعة ما قبل خريف 2015، في مدينة Salzburg في النمسا، وقد استلهم المدير الإبداعي للدار Karl Lagerfeld المجموعة الجديدة من أجواء هذه المدينة الساحرة عائداً لتاريخ النمسا ومستعيناً برموزها وملوكها وأميراتها كمصادر أساسية للوحي.

وشملت المجموعة 85 إطلالة تخللتها بعض الإطلالات الرجالية، وقد ضمّت الفساتين، السراويل الواسعة، المعاطف الأنيقة، والتايورات التي تشتهر بها الدار أما القطعة الأبرز فكانت الرداء أو الـ Cape، وكان هناك إحساس عسكري وخاصة في المعاطف والأزرار الذهبية التي صُفّت على الملابس.

وتميزت تصاميم المجموعة الجديدة وبدت واضحة في الأكمام المنفوخة، والياقات العالية مع الكشكش، والكورسيه القصيرة التي تصل لتحت الصدر، والتطريزات الملونة والأقمشة المُزركشة التي عبرت عن الفكرة بطريقة ممتازة.

هذا وتعتبر غابريال كوكو شانيل المرأة العظيمة وراء ماركة شانيل العريقة، والتي غيّرت عالم الموضة النسائية في اتجاهات مغايرة إذ أطلقت قماش الصوف أو التويد على الملابس النسائية التي صمّمتها بطريقة توفّر الراحة للمرأة مع الحفاظ على الأناقة.

وافتتحت شانيل أوّل متجر لها في باريس في سنة 1909 وكان عنوان المتجر شقّة إيتيان بالسان، ومنذ ذلك الحين، طوّرت شانيل عملها وافتتحت أكثر من متجر في كلّ أنحاء باريس إلى حدّ وصل اسمها إلى كلّ العالم، ورحلت تاركة وراءها امبراطوريّة CHANEL التي استلمها المصمم الشهير كارل لاغرفيلد سنة 1983.

كلمات مفتاحية

النمسا شانيل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا