جويل وعشق دبي قصة لا تنتهي !

مثل كل سنة نحتفل مع شعبنا الإمارات بالعيد الوطني ال ٤٣ و بالنسبة لي دبي هو البلد الذي علمني التحدث باللغة العربية والتواجد مع أشخاص عرب من حولي، علمني كيف أن أكون فخورة بإلإنجازات الشعب العربي. لقد غادرت لبنان منذ صغري و كان عمري ١٣ سنة خلال الحرب و ذهبنا مع عائلتي إلى لندن و عشت هناك ١٤ سنة و كان هذه الفترة قد أبعدتني عن العالم العربي و نسيت الكتابة و القراءة و تعلمت بمدارس انكليزية و كان كل أصدقائي من الأجانب . عندما زرت دبي لأول مرة بدأت التعايش مع الاشياء التي افتقدتها في لندن و تقربت من العالم العربي أكثر ، و من قبل كنا نسمع أمريكا هي بلد الفرص و لكن اليوم أقول دبي هي بلد الفرص و كل شخص يأتي ل دبي و يكون عنده طموح و عنده الارادة ليعمل سيحقق أحلامه في دبي كل شي ممكن.

دبي أعطتني فرص كثيرة و ساعدتني في تحقيق أحلامي و أعطتني شعور بالأمان و أهم شيء هو الأمان من أجل العيش الكريم ، و الاستثمار و ادارة شركة يجب أن تتوفر مقومات الأمان و هذا ما تقدمه دبي لنا و ليس فقط لبناء مستقبل لأعمالي كامراة أعمال و أيضاً لبناء مستقبل لأولادي بعيداً عن المشاكل و انعدام الأمن و الأمان في البلدان الأخرى مثل المخدرات و الافراط في الكحول و المشاكل التي قد تشاهدها في الطرقات و لكن في دبي الجميع يحترم قوانين البلد .

أنا دائماً أمدح الشعب الاماراتي و أقول أن الشعب الاماراتي من أرقى شعوب العالم هم و اليابانيون ، فلم أرى أبداً سكان البلد يتلاسنون في الطرقات أو يتعاركون و لا يزعجون أحد ، و أنا أحب أن أهنئهم على الأخلاق العالية ، اليوم دبي هي بيت لكل العرب و الأجانب. خلال سفري دائماً يسالونني من أين أنت؟ و بدل من أن أقول أن جذور أهلي من ايطاليا ولبنان و سوريا و أرمينيا ، فأقول نا أعيش في دبي و الجميع ينظرون بنظرة اعجاب و احترام و ذلك بسبب السمعة الطيبة و الاسم الذي حصلت عليه دبي من العالم الخارجي و دبي هي المستقبل و كل شي الأحدث و الأهم موجود في دبي. و الكل هنا يعمل بجد و يهتم بعائلته و لا وقت للمشاكل.

الله يحمي دبي و حكامها و شعبها ، نحن محظوظين في هذا البلد حتى في عطلة الأسبوع تشعر أنك في رحلة ترفيهية في زيارتك للبحر أو الصحراء ، أهم المطاعم العالمية موجودة في دبي و أهم متاجر الأزياء موجودة هنا . كل مشاهير العالم يزورون دبي أنا أحب كل شي في دبي ، يمكن الشي الوحيد الذي لا أحبه عندما أسمع أحد يتكلم بشكل سلبي عن دبي و لا أسمح ب ذلك لأن في دبي كل شي موجود و متوفر و شعوري دائما ايجابي تجاه هذا البلد الجميل.

كلمات مفتاحية

جويل دبي عشق قصة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا