رانيا يوسف

رانيا يوسف ممثلة مصرية من مواليد القاهرة هي ابنة لأب كان يعمل ظابطاً وأم كانت تعمل مضيفة جوية حيث حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الانجليزية من جامعة القاهرة ، وكانت بدايتها مع عالم الأزياء والإعلانات.

أما بدايتها في الفن فكانت في مسلسل العقاب حيث قدمت دور صغير وتوالت الأعمال منها مسلسل نعتذر عن هذا الحلم، فيلم المضيفات الثلاثة، مسلسل عروس البحر.

ثم قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم الناجون من النار عام 1994.، كما أنها شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة ، وفي نفس العام شاركت في مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود.

دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي مع الفنان نور الشريف ومن إخراج محمد النقلي ساهم الكثير في إنتشار إسمها. فأعادت التجربة مع طاقم العمل نفسه عام 2002 في مسلسل العطار والسبع بنات

تزوجت ثلاث مرات الأولى كانت من رجل الأعمال السعودي تركي عبد الرحمن والثانية من المنتج محمد مختار وأنجبت منه طفلتيها ياسمين ونانسي لتنفصل عنه بعد زواج دام 12 سنة. ثالث ارتباط كان مع رجل الأعمال المصري كريم الشبراوي والذي انفصلت عنه مؤخراً.

أهم أعمالها التلفزيونية

عائلة الحاج متولي 

الجبل 

شط اسكندريه 

حرب الجواسيس 

الحارة 

أهل كايرو 

خطوط حمراء 

أهم أعمالها السينمائية

الناجون من النار 

معتقل الحب 

كباريه 

أعز أصحاب 

زهايمر 

واحد صحيح 

حفلة منتصف الليل

كلمات مفتاحية

رانيا يوسف

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة