راندا البحيري

راندا طلعت محمد حسن البحيري فنانة مصرية، من مواليد 18 أغسطس بالقاهرة، درست في مدرسة الجزيرة للغات بالزمالك ثم التحقت بالقسم الانجليزي في كلية الآداب بجامعة القاهرة.

عشقت الفن منذ صغرها فكانت تذهب إلى المسرح مع والدتها، حتى بدأت طريقها إلى عالم الفن من خلال العمل كموديل في الإعلانات والفيديو كليب، حيث حققت نجاحا كبيرا في هذا المجال، مما لفت الأنظار إليها ومكّنها من اقتحام عالم التمثيل.

شاركت في العديد من الأعمال المتميزة بالتليفزيون والسينما والمسرح، واستطاعت أن تثبت نفسها على الساحة الفنية مما رشحها إلى أدوار البطولة، وعلى الرغم من صغر سنها وعمرها الفني إلا أنها قدمت 8 أدوار بطولة ضمن 16 فيلم هما رصيدها في السينما، كما تم تكريمها في مهرجان روتردام للفيلم العربي عام 2010م.

من أبرز الأعمال التلفزيونية التي شاركت فيها: مسلسلات “شمس يوم جديد”، “الليل وآخرة”، “عفاريت السيالة”، “بنت أفندينا”، “علي نار هادئة”، “قضية رأي عام” و”سلسال الدم” أمام القديرة عبلة كامل.

قدمت أيضا العديد من الأفلام المتميزة منها: “ملك وكتابة”، “أوقات فراغ”، “العيال هربت”، “خليك في حالك”، “خليج نعمة”، “قبلات مسروقة” و”أحاسيس”.

تزوجت من رجل الأعمال “سعيد جميل”، ولكنهما انفصلا بعد أن أنجبت طفلها الوحيد “ياسين”.

كلمات مفتاحية

راندا البحيري

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة