ميريام فارس

بدأت ميريام فارس حياتها الفنية من خلال رقص الباليه، حيث شاركت في برنامج المواهب الصغيرة على تلفزيون لبنان، حين كان عمرها 9 سنوات، ونالت الجائزة الأولى عن فئة الرقص.

ولدت بتاريخ 3 أيار/ مايو عام 1983، في قرية كفرشلال، في قضاء صيدا جنوب لبنان، وهي تعيش حالياً في بيروت مع والدها الذي يعمل في تصميم المجوهرات، ووالدتها وأخوتها رولا مديرة أعمالها، وجيهان.

درست في معهد الموسيقى الوطني “الكونسرفاتوار” لمدة 4 سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبنانية على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية.

قامت شركة ميوزيك ماستر بإنتاج أول ألبوم لها على الساحة الفنيّة ميريام فارس وهي في عُمرِ العشرين عاماً، حمل عنوان “أنا والشوق” وضم ثمان أغنيات، حيث قامت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهما “أنا والشوق” وأغنية “لاتسألني.”

الألبوم الثاني “ناديني” ضم عشر أغنيات وصدر في 2005 وقامت بتصوير أغان “ناديني”، “واحشني ليه” و”هقلق راحتك”، فيما ضم الألبوم الثالث “بتقول إيه”، الذي صدر في 2008، على تسع أغاني قامت بتصوير بعضها مثل “مكانه وين” و”إيه اللي بيحصل.”

دخلت عالم التمثيل من خلال دور بطولة فيلم “سيلينا”، المأخوذ عن مسرحية “هالة والملك”. تشتهر ميريام فارس بأسلوبها الاستعراضي، حيث تعتمد على تسريحاتها وملابسها في إضفاء نوع من الإبهار على وقفتها على المسرح، ويصفها البعض بشاكيرا العرب لأنها تعتمد نفس أسلوب شاكيرا على المسرح.

ظهر خبر على الشريط الإخباري لقناة الجزيرة يفيد أن عدد معجبي ميريام فارس على صفحتها على فيس بوك قد تجاوز المليونين. كما اختارتها شركة “جوجل” كسفيرة لها عام 2011، باعتبارها الشخصية الأكثر بحثاً على محرك الشركة.

وعن عفويتها، وصراحتها وندمها عليهما قالت:”كلا، على العكس، إذ أصبحت أقرب إلى جمهوري، فقد كنت كتاباً مفتوحاً أمامهم. أنا اليوم أحتفل بعشر سنوات شهرة في حياتي الفنية، وأصبح جمهوري يتابع كل تفاصيل حياتي. وبصراحة، «ما فيني خبّي عنهم شي».”.

أما عن إمكانية زواجها قالت:”(ضاحكة): «لما اتطلتش على عيني وأغرم وأحب». حالياً، لا أحد يدقّ باب قلبي، علماً أن شريك حياتي يجب أن يكون قوي الشخصية وحنوناً”.

خاضت ميريام مجال الدراما التليفزيونية بأول عمل لها وهو مسلسل “اتهام” ثم فاجأت جمهورها بزواجها الذي لم تفصح عن تفاصيله وإن كان اسم زوجها قد أعلن في عدد من وسائل الإعلام وهو رجل الأعمال اللبناني المقيم في أمريكا داني متري.

أهم ألبوماتها الغنائية

أنا والشوق 

ناديني 

بتقول ايه 

من عيوني

كلمات مفتاحية

ميريام فارس

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا