مي عز الدين

 فنانة مصرية، اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين، ولدت في أبو ظبي بدولة الإمارات، ثم عادت مع والدتها إلى الإسكندرية وهي لا تزال في الرابعة من عمرها، حصلت على بكالوريوس من قسم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية.

تعلقت مي عز الدين بالفن منذ طفولتها وكانت تتمنى أن تصبح نجمة، إلا أن والدتها خشيت عليها من العمل بالتمثيل حتى طمأنتها صديقة العائلة الكاتبة الصحفية ماجدة خير الله ورشحتها للعمل في مسلسل تلفزيوني مع الفنانة فاتن حمامة، ولكنها لم تتمكن من أداء ذلك الدور بسبب امتحانات الجامعة.

وحينما علمت مي بأن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد لتشاركه بطولة فيلم ”رحلة حب”، طلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن يعرفها على مخرج الفيلم محمد النجار الذي وجد بها من الجمال والموهبة ما يؤهلها للقيام بالدور، واتصل بسرعة بالفنان محمد فؤاد الذي أُعجب أيضاً بموهبتها وقدمها في أول أدوارها من خلال شاشه السينما.

أما الظهور الثاني لـمي عز الدين فكان من خلال مسلسل ”أين قلبي” مع الفنانة يسرا، وبعد ذلك شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية. وعن حياتها الشخصية فقد ارتبطت مي بلاعب كرة القدم المصري محمد زيدان عام 2009، ولكنهما انفصلا عقب فترة قصيرة من الخطوبة.

من أعمالها السينمائية

أيظن

عجميستا

عمر وسلمى

حبيبي نائماً

اللمبي 8 جيجا

شيكامارا

من أعمالها التليفزيونية

محمود المصري

لقاء ع الهوا

بنت بنوت

قضية صفية

آدم

دلع بنات