منى زكي

تنتمي الفنانة “منى زكي” إلى برج العقرب، وهي بالفعل مخلصة للآخرين، جذابة، ملهمة.

ولدت في القاهرة، وهي الصغرى من بين اخواتها، عمل والدها كطبيب ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية درست الإعلام في «قسم العلاقات العامة والإعلان» في جامعة القاهرة.

بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

وصفها الفنان محمد صبحي بأنها “تتحدث وكأن في فمها حبة بطاطس ساخنة” وذلك خلال أول اختبار تمثيلي لها أمامه قبيل دورها في مسرحية “بالعربي الفصيح”.

ساهمت أيضًا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والأبتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبا متخصصين في التجميل على أنها «أجمل ممثلة مصرية».

شاركت الفنان «نايف الزعبي» في فيديو كليب اغنية «ابن الأصول» عام 1997، وكانت ايضًا تظهر في اعلانات التلفزيون فبدأت مع «صابون لوكس» و«سيارات الشيفروليه» مع زوجها الفنان أحمد حلمي و«شامبو بانتين» وأيضا شاركت الفنان أحمد السقا في إعلان «رقائق البطاطا شيبسي المنتج المصري».

أول عمل تليفزيوني لها كان مسلسل “العائلة” مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ، ثم توالت مشاركاتها معه في ثلاثة مسلسلات أخرى، هم “أهالينا”، “زيزينيا”، “ليالي الحلمية”.

بدايتها السينمائية كانت أمام الفنانتين ميرفت أمين وإلهام شاهين في فيلم “قتل لذيذ”، وكان فيلم “ليه خليتني أحبك” أول فيلم جمعها بزوجها الحالي الممثل الشاب أحمد حلمي اعترف لها زوجها الممثل أحمد حلمي بحبه لأول مرة كان عبر الهاتف خلال تصويرها فيلم “أفريكانو”.

شاركت في فيلم “18 يوم” الذي يتضمن 10 أفلام قصيرة عن الثورة المصرية، وكان دورها أمام الممثل الشاب “آسر ياسين” في فيلم “داخلي خارجي”.

الأعمال التي شاركت فيها

زيزينيا ج1

الضوء الشارد

ليه خلتني أحبك

أيام السادات

أفريكانو

عفروتو

سهر الليالي

خالتي فرنسا

أبو علي

أحلام عمرنا

حليم

عن العشق والهوى

تيمور وشفيقة

ولاد العم

إحكي يا شهرزاد

أسوار القمر

آسيا

كلمات مفتاحية

منى زكي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا