مشاعل عبدالله

مشاعل عبد الله، فنانة سعودية شابة من أصول لبنانية، عشقت الغناء فبدأت بإحياء الحفلات الخاصة، وقدمت العديد من الأغنيات الخاصة مثل “ألا يا رب، المصايب، حرام عليك، حنين، عيني باردة، وغيرها الكثير”، وقد استطاعت لفت الأنظار إلى موهبتها خاصة أنها احترفت الغناء الخليجي، بألوانه المختلفة.

“أنا بنتهم.. أنا أساساً بنتهم” بهذه العبارة ترد الفنانة الشابة مشاعل عند سؤالها عن كون المجتمع السعودي لديه مشكلة في تقبل فتاة سعودية تغنّي.. وكيف يمكن أن يتقبلها بادعائها أنها سعودية.

ولم تنف مشاعل أنها من أصول غير سعودية, بل قالت أن ذلك يحميها من غضب بعض أفراد المجتمع, مؤكدة أنها عاشت حياتها كلها بين أهل نجد, وهذا ما يفسّر لكنتها السعودية الأصيلة, مشيرة إلى أنها تعتمد على موهبتها فقط…

تعرف في الوسط الفني باسم مشاعل، وتلقب بحورية الخليج، غنت شارة مسلسل “فضة قلبها أبيض” في العام 2008، ما فتح لها أبواب الشهرة، حيث تعرّف إليها الجمهور بصورةٍ أكبر، لتُطلق بعد عامين أوّل ألبوم غنائيّ حمل عنوان “بنت أبوي” مع شركة “Platinum Records” التي تبنتها منذ انطلاقتها، تضمّن الألبوم 9 أغنيات باللهجة الخليجيّة.

تزوّجت في العام2012 من الفنان والملحن عصام كمال، الذي دعمها وقدّم لها عدداً من الأغنيات، كان أبرزها دويتو “بنيتي الحبوبة” الذي غنّته بالاشتراك مع الطفلة البحرينيّة حلا الترك.

آخر أغنياتها “أعازله”، أثارت بموضوعها الجريء التعليقات، حيث تكسر الأغنية حاجر الخجل الأنثوي، لتأخذ زمام المبادرة، وتبدأ بأولى الخطوات للفت نظر الحبيب.

ومن أغنياتها”الا يا رب، المصايب، اهدأ، حرام عليك، حنين، راعنا، سيبوني، عيني باردة، قولولي، كيد النسا، كيفي، ليتني، مراكبي، منهو”.

مشاعل كانت قد قالت أنها تعشق شيرين لأنها “تبكيها” عند استماعها لأغنياتها.