محمد الشهري

 

إعلامي ومقدم برامج سعودي، حاصل على بكالوريوس تسويق وأعمال بنكية، ويُعِد لنيل درجة “الماجستير”. عمل ببنك، ثم تولى منصب مدير المركز الإعلامي والعلاقات العامة بـ”استاد الملك فهد الدولي” لمدة سبع سنوات، ومراسلاً لصحيفتي “المدينة” و”الجزيرة” السعوديتين، ليتنقل بعد ذلك إلى إذاعة MBC FM لمدة أربع سنوات، ثم عُيِّن رسميًّا مذيعًا في MBC منذ عام 2000؛ حين قدَّم عدة برامج بدايةً مع برنامج “الكرة 2000″ و”صدى الملاعب” لمدة ست سنوات، ثم برنامج “حروف وألوف”، ومن بعده “الكأس”.

إضافة إلى ذلك، يتولى المدير الإقليمي لمكتب الإنتاج لقنوات MBC في المملكة العربية السعودية. ويصف “الشهري” انتقاله إلى العمل مع مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC بأنه “ما بعد لسع النحل تتذوق العسل”.

حقق إنجازات خلال مشواره الوظيفي، بدايةً من الصعوبات والتحديات التي واجهها في حياته الخاصة عندما كان يعمل في البنك وفي الصحافة، ويكمل دراسته الجامعية عن طريق الانتساب، وكان وقتها ينام ثلاث ساعات فقط يوميًّا لمدة تقارب عشر سنوات.

حصل على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إضافةً إلى عضويته الفخرية بأندية رياضية سعودية عدة، إضافة إلى شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة “وست بروك”.