حافظي على بشرتك ونعومة جلدك شتاءً

 

فصل الشتاء يمكن أن يهدد جمال بشرتك ويحرمك من الكثير من المغذيات الأساسية التي تغذي جلدك وشعرك، الأمر الذي يدعوك للاهتمام بجمال ونعومة بشرتك والبحث عن أسباب صحتها في هذا التوقيت من العام.

بداية الطعام الصحي طريقك الصحيح الأول للحفاظ على بشرتك جميلة وناعمة، الفواكه الطازجة والخضار النيئة والسلطات والفواكه الجافة ضرورية للحفاظ على صحة الجلد، ورغم البرد، اشربي أيضا الكثير من الماء، والشاي الأخضر والعصائر الطازجة.

بعد التغذية السليمة لا تنسي الترطيب، حيث يمكن أن يعمل كريم الترطيب جيدا خلال فصلي الربيع والصيف، ولكن مع موسم الأمطار ينبغي أن يكون الكريم المرطب قادرا على الحفاظ على بشرتك رطبة لفترة أطول، اختاري كريم مرطب يحتوي على مادة زيتية في الشتاء لأنه سيوفر حماية أكثر من الكريم الذي أساسه مائي، استخدمي كريمات تحتوي على زيت الأفوكادو، والزيوت المعدنية، وزيت زهرة الربيع، أو زيت اللوز.

أيضا يجب التنويه على ضرورة الكريم الواقي من الشمس، فمجرد أن الطقس شتوي، فهذا لا يعني بأن تنسي استعمال كريم الوقاية من الشمس، أشعة الشمس يمكن أن تكون ضارة جدا حتى في فصل الشتاء.

عليك كذلك استخدام مرهم شفاه يحتوي على واقي من الشمس قبل أن تغادري المنزل، قومي بتقشير خلايا الجلد الميتة بانتظام وباستخدام فرشاة الأسنان والماء كل صباح، وتجنبي الاستحمام بالماء الساخن جدا، لأنه يزيل المغذيات عن جلدك، استخدمي دائما الماء الفاتر. 

كلمات مفتاحية

شتاءً نعومة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا