محمد الزيلعي

 

مغني سعودي، بدأت شهرته بعد أن شارك في برنامج «ألبوم» في عام 2007.

واجه في بداية حياته صعوبات عدة، منها انه كان يطمح منذ صغره لدراسة تخصص طب، ولكنه لم يتمكن من ذلك لعدم حصوله على الدرجات التي تؤهله لذلك، الأمر الذي لم يمكنه من تحقيق حلمه، وحتى لا يفقد فرصة التعليم العالي، اتجه نحو دراسة الكمبيوتر في كلية المعلمين، وبعد تخرجه منها لم يتمكن من الحصول على وظيفة مناسبة.

لم يكن في يوم ما يفكر في سلوك طريق الفن، ساهم اصدقاءه باكتشاف موهبته هذه من خلال اجتماعاتهم، حيث لاحظوا امتلاك الزيلعي لموهبة الغناء، وبالفعل بدأوا بتشجيعه على إبراز طاقاته ومواهبة الفنية، وتعاون معه صديق له يتقن العزف وهندسة الصوت في ذلك، ونجح الزيلعي في إظهار موهبته وبدأ في التدرب على مخارج الصوت، وكان لتشجيع أصدقاءه ووالديه أثر بالغ في عشقه لكل ما يمت للغناء والفن بصلة.

استغل الزيلعي أول فرصة اتيحت له لتقديم نفسه إلى الجمهور، وكان ذلك في حفلة خاصة استطاع فيها أن يجذب الجميع وأن يقنعهم بصوته وموهبته الغنائية، وكانت هذه الحلفة بمثابة انطلاقة قوية له، وقد شجعته للبحث عن برامج فنية تساعده على تطوير موهبته وتقديم نفسه إلى الجمهور.

فرصته الكبرى كانت في برنامج “ألبوم” الذي عرضته mbc، واستطاع أن يجتاز جميع المراحل الاختبارية التي تفرضها قوانين البرنامج.

وقع اختيار mbc على الزيلعي ليكون ضمن المجموعة الأولى التي تشارك في باكورة أعمالها الفنية “نجوم البوم 1″، وفيه قدم الزيلعي أغنية “أبي احبك” التي كتب كلماتها أحمد الجوفي، ولحنها مشعل العروج، وهي تعد واحدة من أجمل الأغاني الخليجية.

أبرز الأغاني

اشوفك بالصيف 

ما يطيق الصبرا 

المهلي 

ردولي قلبي 

آه ويلاه 

يا هل السامري 

اهل النيل 

اه ويلاه 

الله لا يبين غلاك 

ابي حبك 

مية مية 

انا ما خنته 

بايعها 

سليم 

يا حبي له 

حبيبي يا محلاه 

أبي حبك 

وين ايامك 

عرفتك واحنا لسى صغار – مع منى امرشا 

علموه 

القوس قوسك – جلسة 

مثلك مثلهم 

يا ويلك يا ظالم – جلسة 

رد السلام 

ما يخاف الله 

حبيبي يا محلاه – جلسة 

منتي سهلة 

توبة من الحب 

يا عواد 

جربت زمان 

جميلي 

ما يطيق الصبرا – جلسة