الملكة رانيا تطلع على برامج مبادرة التعليم الأردنية 

 

اطلعت الملكة رانيا العبدالله خلال زيارة إلى مدرسة الجندويل الثانوية للبنات في عمان، على عدد من برامج مبادرة التعليم الأردنية التي تستخدم التكنولوجيا في تطوير العملية التعليمية.

وشددت الملكة خلال الزيارة التي رافقها فيها وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، على ضرورة مأسسة عملية تنفيذ استراتيجية دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بالاشتراك مع جميع المعنيين وبقيادة وزارة التربية والتعليم.

واطلعت على عدد من برامج مبادرة التعليم الأردنية المطبقة في عدد من المدارس الاستكشافية وتبادلت الحديث مع القائمين على هذه البرامج والطلبة المستفيدين منها، وتفاعلت مع طلبة من مدرسة سلمى الأنصاري خلال حصة قدمتها المعلمة مها عبدالله باستخدام منهاج الهدهد الذكي، وهو منتج أردني يهدف إلى تطوير مهارات القراءة والكتابة في اللغة العربية وتحفيز الإبداع والقدرة على التخيّل لدى الأطفال في مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول والثاني، ويطبّق في 18 مدرسة من المدارس التي تعمل فيها مبادرة التعليم الأردنية.

وتبادلت الحديث مع طلبة الصف العاشر من مدرسة فراس العجلوني ممن يستخدمون برنامج آلات تكساس الحاسبة لتعليم الرياضيات، ويساعد البرنامج على استكشاف المفاهيم العلمية في الرياضيات والعلوم عن طريق تعزيز قدرات التخيّل وربط المفاهيم النظرية بالحياة العملية.

وشاهدت جانباً من حصة محوسبة باستخدام اللوح التفاعلي لطالبات مدرسة الشفاء بنت عوف قدمتها المعلمة حنين ابو صبيح، حيث تساعد الألواح التفاعلية الإلكترونية المرتبطة بجهاز الحاسوب وجهاز العرض على عرض الدروس والمناهج المحوسبة الموجودة على منظومة التعلم الالكترونية، وبالتعاون مع شركائها ركبت مبادرة التعليم 188 لوح الكتروني في معظم المدارس التي تطبّق بها نموذجها التعليمي.

كلمات مفتاحية

الملكة رانيا برامج مبادرة التعليم الأردنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة