لطفي لبيب

 

لطفي لبيب ممثل مصري، لمع في الأعمال الكوميدية، واشتهر بأداء الأدوار الثانية ودور الأب في كثر من الأعمال الفنية؛ فلا يكاد يخلو فيلم جديد دون مشاركته. عمل في المسرح والإذاعة والتلفزيون، وحصل على ليسانس الآداب، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية.

بدأ مسيرته الفنية متأخرًا؛ فرغم تخرُّجه في المعهد لعالي للفنون المسرحية عام 1970، فإن تجنيده لمدة 6 سنوات، ثم سفره خارج مصر أربعة سنوات؛ أديا إلى تأخُّر مسيرته الفنية التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية “المغنية الصلعاء”، ثم في مسرحية “الرهائن” بالاشتراك مع الفنانة رغدة.

أصبح موجودًا في معظم أفلام الفترة بين عامي 2000 و2011؛ إذ اشترك في أفلام “ملك وكتابة”،و”جاءنا البيان التالي”، و”عصابة الدكتور عمر”، و”عايز حقي”، و”ليلة سقوط بغداد”، و”يا أنا يا خالتي”، و”في محطة مصر”، و”صايع بحر”، و”السفارة في العمارة”، وغيرها من الأفلام.

وبجانب نشاطه في السينما والتلفزيون والمسرح، فهو مؤلف، ألف كتابًا يحمل عنوان “الكتيبة 26” يتحدث فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر/أيلول 1973م وحتى فبراير 1974م. وقد كتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين، أي في عام 1975؛ فقد كان مجندًا في هذه الكتيبة أيام الحرب، وهي أول كتيبة عبرت القناة يوم السادس من أكتوبر واقتحمت حصون العدو.

فيلمو جرافيا السينما

طير انت 

دكتور سيلكون 

واحد صفر 

صياد اليمام 

خلطة فوزية 

 

ميكانو 

زهايمر 

الثلاثة يشتغلونها 

عسل أسود 

فيلموجرافيا الدراما

كريمة كريمة 

الرحايا 

لحظات حرجة 

اختفاء سعيد مهران 

بابا نور 

العتبة الحمراء 

الخواجة عبدالقاد

الداعية 

الضابط والجلاد 

كلمات مفتاحية

لطفي لبيب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا