خالد سليم

فنان مصري، ولد فـي الكويـت وعاش بها حتى أنهي المرحلة الثانوية العامة، لديه شقيقان أكبر منه وشقيقة واحدة تصغره، متزوج من “خيرية هشام” ابنه الإعلامية “مهرة راشد” وشقيقة الإعلامية “داليا ناصر”.

حصل “خالد سليم” علي درجة البكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة، كان “خالد سليم” يستمع منذ صغره لجميع أنواع الموسيقي مع والديه، وكانت تجذبه الأغنيات القديم لأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ ووردة، كما كانت آلة “الهر مونيكا” هي أول آلة يعزف عليها معتمداً علي تخمين النغمة الصحيحة، وفي هذا الوقت لاحظ والده موهبته وأهداه “اورج” ليساعده علي تنمية موهبته الفنية.

شارك “خالد” في الأنشطة الفنية منذ أن كان طالباً، حيث انضم إلي الفرقة الموسيقية بالجامعة, والتي كانت أولى خطواته نحو الغناء, حيث حققت الحفلات الجامعية له نجاحاً كبيراً مما جعله يشارك في العديد من الحفلات الغنائية الأخرى, وخلال ثلاث سنوات تمكن من الحصول علي جائزة أفضل مطرب علي مستوي الجامعات المصرية.

تحول الغناء بالنسبة للفنان “خالد سليم” من الهواية إلي الاحتراف, وذاع صيته خاصةً عقب حصوله علي جائزة أحسن صوت صاعد لعام 2000 في حفل “نجوم 2000” بقناة النيل للمنوعات بالتلفزيون المصري، كما اعتاد تقديم حفلات علي مسرح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية.

يُعد “خالد سليم” من أنجح المطربين الشباب لإجادته الغناء بعدة لهجات كالخليجية واللبنانية بالإضافة إلي المصرية. كما خاض أيضاً تجربة التمثيل لأول مرة عام 2003م من خلال الفيلم السينمائي “سنة أولى نصب”.

الألبومات

عالم تاني

السلم والثعبان

ولا ليلة ولا يوم

خد الجميل

غايب عني

ده انا

فيلموجرافيا سينما

سنة أولى نصب

كان يوم حبك

عمليات خاصة

العملية 301

فيلموجرافيا دراما

آن الأوان

موجة حارة 

حكية حياة

سيرة حب 

كلمات مفتاحية

خالد سليم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة