علاء عزت

يتميز علاء عزت بأنه عشري، اجتماعي، فكاهي، طيب، دمه الخفيف، الدقة في اختيار الادوار، روعة في الأداء، غير متلهف على الشهرة، مبدع، يتحمل كثيرا وربما تأتي هذه الصفات لإنتمائه لبرج “الثور”.

درس أكاديمية الفنون وتكنولوجيا السينما، وأخذ ورشة في “نيويورك أكتينج ستوديو”، شارك في المسلسل السوري صبايا الجزء الرابع في رمضان الماضي، والفيلم السينمائي “سحر العشق”، “لحظات حرجة 2″، “أين ذهب الحب”.

كانت من أهم محطاته في الحياة هي التجارب الجديدة، معظم الأفلام القصيرة التي قام بها كانت ترصد قضايا مثل “شوية دم” لمناقشة قضايا الدم الفاسدة، “ألبوم صور” فيلم من تأليفي عن مرضى التوحد وعرض في دول كثيرة، وهو قصته وبطولته وتم عرضه في المغرب وألمانيا كما قام خلالها “علاء” بدراسة التوحد لمدة سنة ونصف ليقوم بكتابة الفيلم.

شارك في “مركب ورق” الذي يتناول العبارة التي غرقت وهو العمل الوحيد الذي ناقش غرق العبارة وهو في 2011 بعد 5 سنين، وكان دور “ياسين” أحد الغرقى من ضمن عدد كبير من الجثث التي لم يجدوها، والفيلم من إخراجه، وأغنية الفيلم كذلك.

قام بعمل 50 فيلم قصير وهو رقم قياسي، وفاز بجائزة أحسن ممثل في إيطاليا مهرجان أوزو 2013 عن فيلم “كافيه ريجلر”، للمخرج ريتش باترا فيلم دون سكريبت ومن غير سيناريو.

في المسرح، كان له محطة مهمة للغاية مسرحية “العودة” ليكون أول بطل مسلم يشارك بالتنورة في مسرح “للمسيحيين”، المحطة المهمة كانت مشاركته في الفيلم الاجنبي أخذ 12 جائزة دولية، وجائزة لجنة النقاد في ألمانيا، كما استضافته MBC في برنامج “صباح الخير يا عرب”.

أبرز أعماله

الدور

أين ذهب الحب

شخصيات مختلفة

أسمهان

طارق

ألبوم صور

خالد

قلبين وسما

شوية دم

يحيي

سحر العشق

خالد

مركب ورق

ياسين

لحظات حرجة ج2

عاطف

صبايا 4 

كريم

نقطة ضعف

دكتور محمود