عبد الله الرويشد

 

سفير الأغنية العربية والخليجيّة، عبد الله الرويشد، بدأ الغناء منذ الثالثة عشر من عمره، شارك في العديد من الحفلات المدرسيّة وأخرى خاصّة.

من مواليد 18 يوليو ويحمل الجنسية الكويتية وإسمه الحقيقي عبد الله عبد الرحمن محمد الرويشد، وأظهر تعلقا شديدا بآلة العود منذ بداياته الفنية، ولا يزال يعشقها حتّى اليوم، وكان ينتظر خروج شقيقه الملحن محمد الرويشد حتى يعزف ويدندن.

كانت بدايته الفعلية بالفن من خلال فرقة رباعي الكويت وكان عبد الله الرويشد عازف إيقاعي في ذلك الوقت، ثم أصدر عبد الله الرويشد أول أغنية خاصه له سنة 1980 بعنوان “أنا سهران” وكانت من ألحان شقيقه الملحن محمد الرويشد وبعد ذلك أعجب بصوته الملحن الراحل راشد الخضر واختاره كي يلحن له أول أغنية والتي أعلنت عن ولادة نجم جديد، حيث قدّم الرويشد أول البوم له في سنة 1983.

في رصيده عدد كبير من الأعمال الغنائية والمصوّرة وآخر ألبوم له كان في العام 2011 تحت عنوان “إنتِ حلم”.

تحدّث الفنان عبدالله الرويشد عن زيارته الأخيرة إلى الأقصى، حيث تلقى إتصالاً خاصاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارته شخصياً ومن بعدها توجّه إلى القدس.

بكى الرويشد كثيراً في القدس الذي حلم كثيراً بزيارتها، وروى كيف أن السلاح رفع في وجهه خلال الزيارة بعد أن نسي الجوال في جيبه وعندما سمع رنين رفع السلاح في وجهه.

ألبوماته الغنائية

ليل السوالف 

لا تجين 

مسحور 

لو فرضنا 

الله معك 

ياناسين الحبايب 

رمادي 

لمني بشوق 

وينك 

وطن عمري

انتي حلم

كلمات مفتاحية

عبد الله الرويشد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة