عبد الإله السناني

 

قد يجدها البعض مفارقة، أو صدفة غريبة، لكنها واقع، فالفنان السعودي عبد الإله السناني، عضو بهية التدريس بجامعة “الملك سعود” بالإضافة إلى كونه ممثل.

فالسناني خريج قسم النباتات والأحياء الدقيقة، وحاصل على درجة الماجستير في الميكروبيولوجي، له اسهامات ثقافية في الجامعة، بدأ دراستة الابتدائية والمتوسطة ما بين لبنان والجزائر، ودرس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض حيث استقر فيها.

وهوعضو لجنة التحكيم في مهرجان الجنادرية، وعضو لجنة التحكيم في مراكش عام 2003 -2004 م. يعمل بالإضافة للتمثيل بالإخراج والتأليف.

حبه للتمثيل بدأ في مسرح جامعة الملك سعود، مع صديقه المثثل “ناصر القصبي”، حيث شارك في العديد من المسرحيات، أما أول عمل مسرحي له فهو “الحل الأكيد”، وأول عمل تلفزيوني له هو “لا يحوشك حبروك”،

حصل على العديد من الجوائز الدولية والعالمية في الإخراج المسرحي له العديد من المقالات والافكار في صياغة الفكر المسرحي في المملكة العربية السعودية يعتبر من الذين ساعدوا اثراء التمثيل والمسرح في بدايات الثمنينات حيث اهتم كثيرا بالكتابات المتعلقة بالمسرح ويعد أحد المؤسسين لاتحاد المسرحيين العرب، شكل في بدايته ثنائي جيد مع عبد الله السدحان في العديد من السهرات وأحيانا مع ناصر القصبي.

من أعماله التلفزيونية:

واي فاي 

طاش18

من عيوني 

طاش17 

مزحه برزحه 

طاش16 

عرب لندن 

كلنا عيال قريه 

طاش15

دعاة على أبواب جهنم

طاش14 

طاش8 

القصر

حكايات قصيره 

لايويحوشك حبروك 

كلمات مفتاحية

عبد الإله السناني

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة