FARM Rio تفتتح متجرها الأول في الشرق الأوسط

أعلنت FARM Rio، علامة الأزياء عن إعلان افتتاح متجرها الأول في مول الإمارات بدبي في الأول من يوليو الجاري، وذلك تحت إدارة مجموعة شلهوب بصفتها شريكاً للعلامة. وتشكل هذه الخطوة محطة بارزة في إطار مساعي العلامة الرامية إلى توسيع حضورها على مستوى العالم.

 

وقد استهلت FARM Rio مسيرتها عام 1997 عندما قدم المؤسسان Kátia Barros وMarcello Bastos تشكيلة أزياء في متجرٍ وسط ريو دي جانيرو، تضم قطعاً ملوّنة مستوحاة من أجواء المدينة النابضة بالحياة. وبدأت العلامة بتوسيع حضورها عالمياً في عام 2019 مع افتتاح متجرها الرئيسي الأول في سوهو بولاية نيويورك، وتضم محفظتها اليوم أربعة متاجر في الولايات المتحدة ضمن مواقع مختلفة، تشمل ولايتي نيويورك وميامي ومدينتي فينسيا ووويست هوليوود، إلى جانب متجر تعتزم افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي في بروكلين، وأربعة في أوروبا بباريس ولندن وميكونوس وبودروم.

ولتسهيل توسعها إلى دولة الإمارات، تعاونت العلامة مع مجموعة شلهوب، المؤسسة الرائدة على مستوى المنطقة والتي تتمتع بخبرة متنوعة وغنية وشبكة علاقات واسعة. وتمتلك مجموعة شلهوب ثماني علامات تجارية، كما تتولى توزيع المنتجات لأكثر من 300 علامة عالمية في مجالات الجمال وأسلوب الحياة العصرية والفاخرة في الشرق الأوسط.

 

ويمتد المتجر الجديد لعلامة FARM Rio على مساحة 160 متراً مربعاً، بديكورٍ داخلي من تصميم الفريق المعماري الخاص بالعلامة بالتعاون مع المهندسة المعمارية البرازيلية Renata Gaia، حيث حرصوا معاً على توفير تصاميم داخلية تجسد فلسفة العلامة المتمثلة في توفير تجربة تسوق فريدة تحتفل بالثقافة والحرفية البرازيلية.

 

ويتميز المتجر بأجواء دافئة وديكورات مذهلة، تبرز من بينها الواجهة الرائعة التي تمتد بطول 8 وعرض 4 أمتار، والتي وصفتها المهندسة الرئيسية بأنها أحد أبرز العناصر المعمارية في المتجر وهي مستوحاةٌ من شكل المشربية مع لمسة من الطبيعة الاستوائية. والمشربية عبارة عن نافذة مزخرفة تعود أصولها إلى الهندسة المعمارية لثقافة المور، وساد اعتمادها في البرازيل عبر التاريخ. ولم يقتصر تصميم واجهة المتجر على اقتباس هذا الشكل المعماري الذي يسمح بمرور الهواء بفضل تفاصيله المفرّغة، حيث عمدت العلامة إلى تزيين الواجهة بمجموعة من العناصر المختلفة مثل طائر الطوقان والكاجو وأوراق الشجر، بأسلوب يجمع الطبيعة الاستوائية للبرازيل مع اللمسات العربية ضمن تصميم معماري فريد وتاريخي.

 

وحرصت العلامة على توفير تجربة تسوق فريدة للعملاء من خلال استخدام مجموعة متنوعة من المواد والتفاصيل الفريدة التي تجسد بصمة المتجر، حيث يضم صالة مركزية تتزين بقطع فنية برازيلية مفعمة بالألوان، بما فيها قطعة مميزة تستعرض المناظر الطبيعية الخلابة للغابة الأطلسية من إبداع فنانة الألوان المائية Dominique Jardy. كما تتضمن الصالة مكتب محاسبة يجمع بين التجربة الحسية والعناصر الثقافية الشعبية، إذ يتزيّن بقش بوريتي المستورد من مصادر مستدامة، وهو نوع من أشجار النخيل الذي يجسد التقاليد الثقافية البرازيلية. 

 

ويمثل افتتاح المتجر الأول لعلامة Farm Rio في دبي خطوةً استراتيجية بارزة في مساعيها لتعزيز حضورها العالمي في الأسواق الرائدة وترسيخ مكانتها في قطاع الأزياء على مستوى العالم.