تصاميم أحذية الباليرينا الجديدة نجمة Ferragamo

 Ferragamo

غدت أحذية الباليه رمزاً خالداً لدار Ferragamo منذ بداياتها. فـ Salvatore، مُبدعها الأول، نذر قلبه وفنّه لهذا الطراز، مستوحيًا روعته من سحر رقص الباليه ورشاقته. فمنذ انطلاقته الأولى في عالم الأحذية، أُعجب مؤسس الدار بهندسة القدم وجمالياتها، فأطلق العنان لإبداعه في العشرينيات من القرن الماضي، مبتكرًا روائع من أحذية الباليرينا الأنيقة.

 

في الخمسينيات، تلألأت نجمات هوليوود بإبداعاته: فابتكر خصيصاً تحفة  للممثلة Audrey Hepburn في عام ١٩٥٤ لا تزال تتصّدر مجموعات الدار، وفاءً لماضيها كراقصة باليه. كما ارتدت إبداعاته أساطير الباليه كـ Katherine Dunham وAlicia Markova وAnna Pavlova, Colette Marchand و Agnes de Mille. ومن نجمات السينما اللواتي ارتدين إبداعاته Greta Garbo، Marilyn Monroe وIngrid Bergman  التي زينت قدميها بالباليرينا في عام ١٩٦٠.

أما درّة Ferragamo المعاصرة في عالم أحذية الباليه فهي “Varinaا”، التي ظهرت لأول مرة في عام ٢٠٠٨، متوشحة ببابيون من قماش الـ grosgrain الأنيق، مزدانة بلوح معدني يحمل نقش Ferragamo بكل فخر.

 

تقدّم تشكيلة ما قبل خريف ٢٠٢٤ رؤية عصرية للتصميم الكلاسيكي، حيث تتميز الأحذية بتصميم مدبب تزيّنه طيّات أنيقة على المقدمة المربعة. ويُضفي رمز Gancini  المزدوج على الجزء العلوي، أو مشبك Vara الجديد، لمسة أيقونية يسهل التعرف عليها.

 

يتوفر الطراز الُمزين برمز Gancini المزدوج بجلد لامع ذي تأثير مشقق ضمن تشكيلة من الألوان من الأسود، والبرغندي، والأحمر، والأزرق. في حين يشمل طراز آخر مشبك Vara الجديد، وهو متوفّر بقماش الدنيم (مزين بالكريستال)، أو بنسخة ثنائية اللون أسود/أبيض أو أبيض/زهري، أو بلمعة ذهبية براقة.

 

تتضمن التشكيلة أيضاً تصميم بمقدمة مدببة يحمل مشبك Vara الجديد وهو متوفر باللون الأسود، والماسكاراون والأكوا واللون الجملي.

 

وأخيرًا، بوحي من طراز Varina، تقدم Ferragamo باليرينا بشكل حرف V وبابيون Vara ضمن مواد وألوان متباينة: بابيون حمراء على جلد النابا بلون الماسكاربونيه، وبابيون grosgrain بلون nude على الدنيم، ونسختان من المخمل الناعم بلون موحّد، إحداهما وردية والأخرى باللون الأزرق الصيني.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author