كندة علوش تحكي تفاصيل مرضها للمرة الأولى

كندة علوش تحكي تفاصيل مرضها للمرة الأولى

حلت الفنانة السورية الجميلة “كندة علوش” ضيفة على الإعلامية “منى الشاذلي” خلال لقاء عرضته الأخيرة على قناة اليوتيوب الخاصة بها.

بداية إصابة كندة علوش بسرطان الثدي

حيث تحدثت “علوش” للمرة الأولى عن مرضها وكشفت إصابتها بالسرطان مشيرة إلى الحزن الذي مرت به عند علمها بالمرض. وبالرغم من ذلك فهي لم تفقد الأمل في الشفاء.

وعن بداية ظهور أعراض المرض عليها قالت: “شعرت بوجود مشكلة في أحد الثديين، وعند الفحص اكتشفت وجود أكثر من ورم خبيث. ولدي عقدة متشعبة من السرطان”.

وأشارت “علوش” إلى أن لديها تاريخ مرضي بالعائلة حيث توفي خالها وجدها بمرض السرطان كما أن والدتها أيضًا أصيبت بالسرطان. وبالرغم من ذلك فقد تلقت الخبر بهدوء وسكينة مستسلمة لإرادة الله، إلا أن زوجها الفنان المصري “عمرو يوسف” كان خائفًا أكثر منها. عند معرفته بالأمر، بحسب قولها.

انتقال كندة علوش إلى جلسات العلاج الكيميائي بعد الانتهاء من العلاج الإشعاعي

وقالت “كندة” إنها لا تزال تتلقى العلاج، حيث انتهت من العلاج الإشعاعي وتستمر في جلسات العلاج الكيميائي.

وكشفت “كندة علوش” أن والدتها قد أصيبت بسرطان الثدي أيضًا في التوقيت نفسه، وأنهما يتلقيان العلاج معًا إلى الآن.

وقالت “كندة” خلال لقاءها مع “منى الشاذلي” أنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها “كريم” بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة. فتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.

وأضافت قائلة: “استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث. .. ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس ما انهارتش وما عيطتش”.

واستكملت “علوش” قائلة: “ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي. وعمرو جوزي كان بيصر ييجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها”.

وتابعت قائلة: “اليوم، أتممت سنة وشهر من العلاج، أنا عمري ما قلت ليه يا رب .. وحسيت أن ربنا بيوصلي رسالة إني أهتم بنفسي وبصحتي وبوالدتي”.

تاريخ مرضي يضع كندة علوش في مواجهة مرض السرطان

وأضافت: “عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي. .. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي، ومحدش يتعامل معايا كمريضة، عشان مدخلش في موود المرض وأتعب بزيادة”.

واختتمت “كندة علوش” تصريحاتها قائلة: “قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي، لأن أولادي صغيرين فما ينفعش أدخل أجواء المرض للبيت. .. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع أجي أخد جرعة الكيماوي وأرجع في نفس اليوم .. وده كان شيء مرهق جدًا”.

آخر أعمال كندة علوش

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة السورية “كندة علوش” كان فيلم “نزوح” الفائز بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي. وهو من بطولة “سامر المصري” و “نزار العاني” و “هالة زين”، وقد تلقت “علوش” تكريمًا بعد نجاح فيلمها من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

حيث كتبت في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “إكس” قالت فيها: “سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير. بعد تميز فيلمي نزوح والسباحتان اعتز بتكريمي إلى جانب الأساتذة يسري نصر الله وماريان خوري وسعادتي أكبر بنجاح المهرجان. ليكون فضاء للشباب الموهوبين الذين يمتلكون الشغف وتنقصهم الإمكانيات ليبدأوا رحلتهم في عالم الإخراج السينمائي”.

يمكنك أيضا قراءة More from author