KENZO تقدم مجموعة ربيع وصيف 2025 للنساء والرجال

تعمل مجموعة KENZO للنساء والرجال لربيع وصيف 2025 على تعزيز وصقل الثّقافات المتمازجة التي طورها Nigo في الدار. تم تنظيمه على الأرض الذهبية للقصر الملكي – وهو موقع يحتل قيمة كبيرة في قلب المدير الفنّي – إنه ازدهار طبيعي للتمازج المتبادل الذي هو جوهر KENZO: أسلوب منتقى نما بفضل التبادل الإبداعي بين Nigo وأرشيف Kenzo Takada، وقواعد اللباس الخاصة بالتراث الياباني، والروح الباريسية للدار. يتجلى التعبير، الذي تأثر بمرور الوقت، في التّصاميم والتّركيبات والتقنيات التي أصبحت خاصة بهم تمامًا، والتي تم تقديمها بألوان نابضة بالحياة من ورق الأوريغامي من خلال اقتباسات من أرشيف الزخارف القديمة جرت إعادة تصميمها. في تبادله الإبداعي الثاني مع KENZO، يطبق فنان الجرافيك الياباني Verdy  – وهو صديق قديم لـ Nigo – بصمته المفعمة بالحيوية على أيقونات الدار. تم إنتاج الموسيقى التصويرية للعرض بواسطة WhoJiggi مع إنتاج مشترك إضافي بواسطة Ero و Jaystolaa وSekai.

KENZO

التصاميم

 

ترسم التّصاميم النسائية منحىً مريحًا في الملابس، فهي متطوّرة وراقية ولكن دون عناء من الناحية العملية. ولإعادة إحياء الأفكار القديمة المُستَمَدّة من أرشيف العلامة، تم تفصيل الفساتين المصمَّمة بشكل أقمشة تم لفّها وتزيينها بأوشحة ذات ثنيات وأهداب؛ ولكن من أقمشة غير رسمية بالإضافة إلى الفساتين الملفوفة ذات الألوان المتباينة، والتنانير والقمصان المستوحاة من طراز الـ Obi الياباني، والتنانير الفضفاضة التي تضيق عند الخصر. أقمشة الدنيم في التصميمات المستوحاة من قصات hanjuban –ملابس الكيمونو– تزيد من الجاذبية، في حين أن الملابس الخارجية التي تطغى على تصاميمها أكمام الكيمونو تضفي أناقة تظهر أيضًا في فساتين السهرة الطويلة المصنوعة من الكروشيه.

KENZO

السّمات والزّخارف

يُعيد طراز KENZO Peonies النابض بالحياة تصوُّر طبعة قديمة من أرشيف العلامة لزهرة Kenzo Takada  المفضلة بألوان باهتة إلى جانب تصميم KENZO Jungle Flower الرقيق. تصوّر المناظر الطبيعية لـ KENZO Paris Jungle العاصمةَ الفرنسية حيث تغمرها الطبيعة، مع برج إيفل المحاط باليعسوب والنمور. كل هذا مستوحىً من الأرشيف الغني باللوحات التقليدية المرسومة بالحبر. تم تصميم KENZO Chiku-rin Camo على صورة غابات الخيزران اليابانية بألوان أرجوانية وخضراء وليمونية مع فوارق لونيّة بسيطة جداً. أما طراز KENZO Weave المستوحى من سترات رجال الإطفاء من Hikeshi Baten فيتطور ليصبح باللونين الرمادي والأزرق. تظهر حشرات اليعسوب في كل المجموعة، وهي رمز ياباني قديم يمثّل رفض التراجع في مواجهة الشدائد. ومن خلال العدسة المفعمة بالحيوية لفنان الجرافيك الياباني Verdy، تظهر رموز KENZO  –  النمر، الفيل، البوكي  – في الملابس الجاهزة والحقائب.

KENZO

المواد والتقنيات

 

تم إحياء رسومات KENZO الرمزية التي ابتكرها Verdy ببراعة عالية كما في نسيج الجاكار في السترات، والتطريز بشكل خطوط متنوعة على ملابس العمل المصنوعة من قماش الدنيم، وغرزة السلسلة على السترات الرياضية، والترتر وزخارف الخرز على ملابس العمل. تظهر زهور الفاوانيا من KENZO في أقمشة الجاكار، وطبقة من النايلون المطبوع حراريّا في المعاطف، وطريقة الحرق بالليزر على قماش الدنيم المصبوغ، وطبعات ملتوية ثلاثية على النايلون. تظهر KENZO Jungle Flowers على شكل مطبوعات على القماش الشّبكي والبوليستر المجعد والفيسكوز المرن والكتان القطني. تم إنجاز مشهد KENZO Paris Jungle من خلال التطريز الأصلي فائق الدقة على الفساتين المصنوعة من صوف الكريب والملابس المحبوكة بطريقة intarsia. يُعاد إحياء KENZO Chiku-rin Camo من خلال مطبوعات على ملابس العمل المصنوعة من الساتان والملابس الخارجية المصنوعة من النايلون وأقمشة الدنيم المصنوعة من الكتان، بالإضافة إلى خياطة الجاكار وبشكل متناغم على ملابس العمل المستوحاة من الكيمونو. يتجسّد KENZO Weave في أقمشة الجاكار الصوفية، وقماش الجينز الذي تمت معالجته بالمبيّض، والمطبوعات على النايلون. تم تزيين الـFishing garments  بنسيج شبكي تمت حياكته يدويّاً، بينما تم تزيين السترات وأغطية الرأس المصنوعة من الكروشيه يدوياً بالخرز الزجاجي الزهري السميك. يبدو الجلد والشامواه باهتين كما لو كانا مبيَّضين بفعل الشمس.

KENZO

الحقائب

يعود منشأ هذه الحقائب إلى التقاليد اليابانية وأرشيف الدار، وتشتمل عروض الحقائب لهذا الموسم حقائب الصيد المصنوعة من القطن والمغطاة بشبك يدوي مصنوع بأبعاد حقيبة التسوق وحقيبة crossbody وحقائب السهرة باللون الأصفر والأحمر والكاكي والأسود. نسخة حديثة من حقائب الظهر التقليدية اليابانية التي اشتهرت في مرحلة Edo، هي حقيبة الظهر التي تتميز بتصميم مكشكش من الناحية العلوية حيث يتم إغلاق الحقيبة، ويتم ربطه بأحزمة الكتف الخاصة بها. تظهر الحقيبة 25 التي استوحيت من تصميم الطيات لـfuroshiki  بالجلد المتشقق مما يعكس جلود الملابس الجاهزة التي بهت لونها بفعل الشمس. تُعيد حقائب KENZO Market الحياة إلى شخصيات الدار الرمزية في شكل ناعم ثلاثي الأبعاد.

KENZO

الأحذية

 

تم تطوير حذاء KENZO-Pace II الرياضي الشهير الذي يعد أيقونة الدار، وهو حذاء رياضي خفيف الوزن للغاية ومزود بشبكة ثابتة مبطنة مع رباط جلدي، تم عرضه باللون الأحمر والأبيض أو الأزرق البحري أو الأسود أو الأبيض. صُنعت أحذية Mule النسائية مع جزء علوي شبكي من الجلد الناعم حائز على براءة اختراع هو الذي أضفى الحياة إلى تصميمات المجموعة. تم تصميم أحذية Loafer بكعب قابل للطي مستوحاة من أحذية الصيادين اليابانيين من الجلد الناعم مع الأجزاء العلوية المتشابكة بأشكال ثلاثية الأبعاد تشكّل سمة KENZO Weave. ومع المزيد من الإشارات إلى الحياة الساحلية، يتم المزج بين حذاء القارب وحذاء الصحراء ويظهر ذلك من خلال جزء علوي من القماش يحيط به نعل مطاطي.

KENZO

أحذية من نمط Jojo

 

تضم المجموعة صندلين تم تصميمهما من خلال حوار إبداعي مع الحرفي التراثي Gion Naito من Kyoto، الذي صنع تصميم zori المميز لأكثر من قرن من الزمان. النسخة الكاجوال من الصندل – المعروفة باسم Jojo – والتي هي جزء لا يتجزّأ من الثقافة اليابانية، تحول الحذاء الرسمي الذي يتم ارتداؤه تقليديًا مع الكيمونو إلى قطعة أساسية معاصرة في خزانة الملابس. مصنوع من أشرطة مايتيسوبو من الفلين في المنتصف وأحزمة مطاطية على نعال من الفلين المطلي بالمطاط، كما أن حذاء Jojo الكلاسيكي المنخفض عريض وكبير الحجم بينما يرتفع حذاء Jojo الأضيق على نعل مرتفع ليعيد إرث نعال الـ geta.

الاكسسوارات

 

وتحيةَ للقبعة التي غالبًا ما يرتديها Nigo نفسه، يتم تزيين القبّعات العسكرية المكبرة قليلاً بطراز المجموعة. وتنضم إليهم قبعات بيسبول ذات الحافة المزدوجة وقبعات رياضية ذات حواف كبيرة تتناغم مع قبعات الشمس. تتجسّد النظارات الشمسية في شكل تصاميم مصغّرة من زجاج Windsor، بالإضافة إلى نظارات الطيارين ذات العدسات المتراكبة.

شخصيات ورموزKENZO التي قام Verdy بمنحها الحياة تظهر على المنتجات الجلدية الصغيرة وفي المجوهرات بما في ذلك الشارات المعدنية والبروشات بالإضافة إلى الأساور. تم تشكيل زهرة البوكيه في شكل قلادات معدنية قابلة للتعديل وأزرار أكمام القمصان التي يمكن ارتداؤها أيضًا كأزرار.

يمكنك أيضا قراءة More from author