جوني ديب يتحدث عن اختياره لتقديم إدوارد سيزور هاندس بعد ثلاثين عامًا من عرضه

جوني ديب يتحدث عن اختياره لتقديم إدوارد سيزور هاندس بعد ثلاثين عامًا من عرضه

تحدث النجم الأمريكي العالمي “جوني ديب” خلال أحد الأفلام الوثائقية عن المخرج ” تيم بيرتون” مخرج فيلم “إدوارد سيزور هاندس” الذي قدم بطولته “ديب”.

حيث كان حديثه عن “إدوارد سيزور هاندس” أو “إدوارد ذو الأيدي المقصات” وهي الشخصية التي قدمها “ديب” خلال أحداث الفيلم. والذي يحكي عن رجل آلي غير مكتمل الصنع حيث يظهر بهيئة إنسان عادي إلا أنه يتمتع بأيدي كالمقصات بديلاً عن الأيدي العادية.

وأشار نجم “قراصنة الكاريبي”، خلال مشاركته في الفيلم الوثائقي عن المخرج “تيم بيرتون” أن الأخير بذل جهدًا كبيرًا لتأمين الدور الرئيسي في الفيلم. والذي صدر عام 1994.

جوني ديب يفوز على المرشحين لتقديم إدوارد سيزور هاندس

ووفقاً للممثل، تم ترشيح العديد من الممثلين الآخرين بمن فيهم: “توم هانكس” و “مايكل جاكسون” لهذا الدور. إلا أن نجماً واحداً كاد أن يهزمه ويأخذ الدور، وهو النجم الكبير “توم كروز”.

وأضاف “ديب”، في الفيلم الوثائقي الجديد، المخصص للحديث عن “بيرتون”: “لم يكن توم كروز بعيدًا عن لعب الدور”.

وكان “ديب” فاقدًا للأمل تمامًا ومتأكد من أنه لن يتم اختياره للدور حيث أن المرشحين له من كبار النجوم بالإضافة إلى الجميع في هوليوود يسعون وراءه. حتى أنه تواصل مع وكيله في وقت ما بعد قراءة السيناريو وطلب منه إلغاء الاجتماع المحدد لاختيار الممثل. قائلاً: “من فضلك قم بإلغاء الاجتماع .. أنا لن أذهب”.

وتابع “ديب” بالقول إن وكيله صُدم من طلبه، وظنه مجنوناً بسبب تصرفه هذا، وتخليه عن الاجتماع والدور.

انطباع جوني ديب عن شخصية إدوارد سيزور هاندس

ويمكن القول بأن هذا الدور هو أحد أبرز الأدوار التي قدمها “جوني ديب” طوال مسيرته، إذ تمكن بفضله من الترشح لأول مرة لجائزة “غولدن غلوب”. ويصف الممثل الشخصية بـ “الجميلة”، وأن الكتابة كانت رائعة، قائلاً: “أعتقد أن ما جذبني عاطفياً، هو أن (إدوارد) كان أنا، هذا بالضبط ما يجب أن أفعله”.

ويدور الفيلم الشهير حول إنسان اصطناعي غير مكتمل، مع شفرات مقص بدلاً من الأيدي، تتم استضافته من قبل عائلة في الضواحي.

وكان المخرج “تيم بيرتون” قد تحدث في وقت سابق عن اختياره لـ “جوني ديب” ليقوم ببطولة الفيلم. والمفاوضات التي تمت قبل ذلك لاختيار أحد المرشحين غير “ديب”.

اختيار بيرتون لجوني ديب رغم ثقل المنافسين

حيث قال أن هناك من حثه على مقابلة “توم كروز”، الذي حقق نجاحات كبيرة في أفلام “رجل المطر” و “مولود في الرابع من يوليو” و “القليل من الرجال الأخيار”. إلا إنه لم يقتنع أبداً بأن “توم كروز” قادر على لعب شخصية “إدوارد ذو الأيدي المقصات”.

وأكد “بيرتون” وقتها، أنه لم ير “توم كروز” مناسباً، لكنه تحدث معه رغم ذلك، مشيراً إلى أن الأمر نجح مع ديب بشكلٍ جيد.

ورغم أقوال “ديب” الجديدة، فإنه يعتقد أن “توم هانكس” كان أقرب إلى الدور من “كروز”، حيث تزعم التقارير أنه عُرض عليه الدور لكنه رفضه. ليشارك في فيلم “نار الغرور” للمخرج “برايان دي بالما”.

ومن بين الممثلين الآخرين الذين تم ترشيحهم لهذا الدور: “غاري أولدمان” الذي رفض الدور، إضافةً إلى “جون كوزاك” و “وليام هيرت” و “روبرت داوني جونيور”.

يمكنك أيضا قراءة More from author