سيلين تحكي عن مرضها وتصرح لم يعد بإمكاني القيام بذلك بعد الآن

سيلين تحكي عن مرضها وتصرح لم يعد بإمكاني القيام بذلك بعد الآن

في لقاء خاص مع برنامج “توداي” الذي تقدمه الإعلامية “هدى قطب” عبر شاشة قناة “إن بي سي نيوز” تحدثت النجمة العالمية “سيلين ديون” لأول مرة عن حقيقة مرضها.

حيث حلت نجمة البوب الكندية الشهيرة ضيفة على برنامج “توداي” يوم الاثنين الماضي وتحدثت خلال البرنامج عن حقيقة مرضها وتفاصيله والأعراض التي تشعر بها.

حيث أكدت “سيلين ديون” أنها لم تصرح بمرضها من قبل بشكل رسمي بسبب أنها كانت لا تزال تحاول التعامل مع ما كان يحدث. حيث حكت عن تجربتها مع الاضطراب العصبي النادر أو ما يعرف بـ “متلازمة الشخص المتيبس”.

سيلين ديون تبكي لحظة اعلانها عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس

وظهرت “سيلين ديون” في البرنامج، وهي حزينة وتبكي لحظة اعترافها بأن تشخيصها بمتلازمة الشخص المتيبس قد أثر على قدرتها على الغناء. بعد أن كان صوتها هو الفرح بالنسبة لها، وهو المشهد الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب أيضاً ببكاء محبيها عبر العالم.

ظهرت “سيلين ديون” خلال اللقاء بوجه شاحب وملامح متعبة حيث أعلنت عن الوقت الذي بدأت تعاني منه. حيث بدأت تعاني من أعراض الاضطراب لأول مرة، – والذي يسبب تشنجات عضلية منهكة – خلال جولة Take Chances العالمية في عام 2008.

وقالت “سيلين ديون” عند الحديث عن وقت ظهور العلامات الأولى للاضطراب العصبي عليها، أن زوجها الراحل “وينيه أنجيليل” كان يعاني أيضًا من المرض. ويقاتل من أجل حياته حيث قرر الخضوع للعلاج من مرض سرطان الحنجرة.

وقالت “سيلين ديون”: “كان زوجي أيضاً يقاتل من أجل حياته، كان عليّ أن أربي أطفالي، كان عليّ أن أختبئ، كان عليّ أن أحاول أن أكون بطلة”.

سيلين ديون تصف شعورها بجسدها خلال فترة مرضها

وأوضحت النجمة العالمية أنها كانت تعاني لفترة طويلة محاولة الكذب على نفسها عن طريق المقاومة والتمسك بما تبقى لديها من قوة. إلا أنها وصفت ما تشعر به قائلة: “أشعر بجسدي يتركني، متمسكة بأحلامي الخاصة”.

وقد تحدثت عن تأثير مرضها على صوتها حيث قالت: “يبدو الأمر كما لو أن شخصاً ما يخنقك، يبدو الأمر كما لو أن شخصاً ما يضغط على الحنجرة”. ثم رفعت صوتها لإظهار التأثير واستكملت: “كان الأمر أشبه بالتحدث بهذه الطريقة، ولا يمكنك الارتفاع أو الانخفاض”.

وتابعت قائلة: “إن الصلابة قد تبدو أحياناً وكأنها ثابتة في مكانها”، وتشرح: “إنها تشنجات ولكن الأمر يشبه الوضع الذي لا يمكنك فيه فتحها. لقد كسرت ضلوعي في مرحلة ما لأنه في بعض الأحيان عندما يكون الأمر شديداً للغاية، يمكن أن ينكسر”.

سيلين ديون مستسلمة لحالتها: لم يعد بإمكاني القيام بذلك بعد الآن

وفي نهاية حديثها أضافت قائلة: “لم يعد بإمكاني فعل هذا بعد الآن، الكذب بالنسبة لي، كان عبئاً أكبر من اللازم. الكذب على الأشخاص الذين أوصلوني إلى ما أنا عليه اليوم، لم يعد بإمكاني القيام بذلك بعد الآن”.

واللافت أن النجمة قالت في الفيديو إنها لن تتوقف عن الغناء، وستحاول على قدر قدراتها أن تعود لجمهورها على المسرح الذين اشتاقت لهم كثيراً. واصفة تسجيل الأغاني بالأمر العظيم إنما الغناء على المسرح بالشيء الأعظم.

يمكنك أيضا قراءة More from author