شيجلام SHEGLAM المفضلة لعشاق الجمال تحقق نموًا في دول الخليج

حققت شيجلام SHEGLAM المفضلة لعشاق الجمال حول العالم، توسعا وإنجازا جديدا في دول الخليج العربي. فمنذ وصولها إلى منطقة الشرق الأوسط في شهر نوفمبر 2023، نمت “شيجلام” بسرعة لتصبح العلامة التجارية المفضلة بين عشاق المكياج في المنطقة، وذلك بفضل منتجاتها المبتكرة ونهجها المتميز في اعطاء الأولوية لاحتياجات العملاء.

حققت “شيجلام” نموًا استثنائيًا من خلال انتشارها عبر 140 متجرًا في دول الخليج العربي حاليًا، و80 منفذًا حصريًا لمكياج اللايف ستايل في المملكة العربية السعودية. وتحتل بشكل روتيني المرتبة الأولى في المبيعات الشهرية في الإمارات وعمان وقطر والكويت، وتناله من عمالقة مستحضرات التجميل العالمية. كما حطمت “شيجلام” الرقم القياسي لمبيعات اليوم الواحد عند إطلاق متجرها في مول الإمارات في دولة الإمارات، والرياض جاليري مول في السعودية، وفيستيفال سيتي مول في قطر، وأفينيو مول في الكويت.

وبالتطلع إلى عام 2024، هناك خطط لافتتاح 250 متجرًا إضافيًا في الشرق الأوسط، بهدف التوسع عبر 420 متجرًا غير متصل بالإنترنت بحلول نهاية العام. ويعد هذا التوسع السريع بمثابة شهادة على التزام العلامة التجارية بتقديم منتجات تجميل متميزة يسهل الوصول إليها للجماهير العاشقة للحيوية والتنوع.

وقد تم دعم هذه المرحلة المهمة في دول الخليج العربي من خلال الشراكة الإستراتيجية لـ “شيجلام” مع “شركة الموارد التجارية المحدودة” ومتاجر “لايف ستايل” في سنتربوينت، التابعة لمجموعة لاندمارك. إذ كانت هذه التعاونات جوهرية في تنمية بصمة “شيجلام” الجغرافية، لكي تقدم لعشاق الجمال تجربة غامرة وشخصية.

تقوم “شيجلام”، من خلال الاستفادة من انتشار وسائل التواصل الاجتماعي واتجاهات التجارة الإلكترونية، بتصنيع منتجات ذات رؤية يتردد صداها بعمق مع عملائها. وتنعكس هذه الإستراتيجية في أداء مبيعات “شيجلام” الممتازة، مما يجعلها من بين أفضل ثلاث علامات تجارية من فئة “مكياج اللايف ستايل” وبشكل مستمر. كما توفر “شيجلام” من خلال متاجر “لايف ستايل” تجربة تسوق استثنائية حيث يمكن للعملاء في دول الخليج العربي اكتشاف منتجات “شيجلام” وتجربتها حصريًا في متاجر “لايف ستايل” في جميع أنحاء المنطقة.

وتعليقًا على هذه الانجازات، قال غوراف ماهاجان، الرئيس التنفيذي لمتاجر “لايف ستايل”: “باعتبارها أكبر متاجر التجزئة لمنتجات التجميل في دول الخليج العربي، تلتزم متاجر “لايف ستايل” باستقطاب علامات تجارية ومنتجات وتجارب جديدة من جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 13 مليون من عملائنا المخلصين. وتعد إطلاقات “شيجلام” وشراكتها أمرًا مهمًا جدًا بالنسبة لنا. فتعتبر متاجر “لايف ستايل” الشريك الأول لعمليات البيع بالتجزئة لـ “شيجلام” وبشكل غير متصل بالإنترنت في جميع أنحاء العالم. إذ كانت المبادرة بأكملها تعاونية بشكل مكثف مع فرقنا المشاركة في تصميم عروض البيع بالتجزئة وجهود التسويق على نطاق واسع. والسرعة غير المسبوقة التي تم بها توسيع نطاق طرح العلامة التجارية والاستجابة الاستثنائية من قبل عملائنا جعلت هذه التجربة مجزية للغاية لجميع المشاركين.”

ومن طرفه علق ثائر صبري، رئيس تطوير العلامة التجارية ومدير التسويق في شركة موارد: “نحن سعداء بالتقدم والنجاح الذي حققته “شيجلام”. إن التوسع المستمر لشبكة التوزيع لدينا وأداء مبيعاتنا القوي ينبع من جهود جميع شركائنا في هذه المرحلة المثيرة، ونشكرهم على دعمهم المستمر. ونحن ملتزمون بتزويد عملائنا بمنتجات ذات جودة عالية وتجربة تسوق استثنائية.”

تأسست “شيجلام” في عام 2019، وسرعان ما برزت كواحدة من العلامات التجارية الأسرع نموًا والأكثر ابتكارًا في صناعة التجميل العالمية. فمن خلال مبدئها الأساسي المتجذرة في الاستماع إلى احتياجات العملاء وفهمها، تقوم “شيجلام” بابتكار منتجاتها طوال دورة حياتها بناءً على تعليقات عملائها وتلبية لرغباتهم بشكل مستمر. كما تلتزم العلامة التجارية بمهمة تتمثل في توفير الحل النهائي من حيث القيمة والقدرة على تحمل التكاليف والحرفية، وتصميمها خصيصًا لتناسب كل طبقة سكانية في جميع أنحاء العالم.

حصلت “شيجلام”، بفضل ابتكارها وإبداعها الاستثنائية، على العديد من الأوسمة من وسائل الإعلام المرموقة في مجال التجميل بالإضافة إلى منصات إلكترونية، مثل: “Bustle Beauty” و”NYLON Beauty” و”Who What Wear” و”Cosme Japan”. وتم تكريم أول تعاون على الإطلاق في مجال الملكية الفكرية للعلامة التجارية بجائزة “Global Beauty & Health” المرموقة لأفضل تعاون في مجال الملكية الفكرية لهذا العام من قبل “License Global”.

وانطلقت “شيجلام” بجهود مجموعة من الشابات الشغوفات بمستحضرات التجميل. حيث شرع هؤلاء الحالمات في إحداث تغيير جذري في صناعة التجميل من خلال منظور “الجيل زد” وجمالياته ووجهات نظره، بهدف إنشاء علامة تجارية فريدة للمكياج تكون قريبة لهم مع إحداث تغيير جذري في عالم الجمال من خلال منتجات تجميل عالية الجودة وبأسعار معقولة. وتتحدى “شيجلام”، من خلال تعاونها مع شركاء سلاسل التوريد بالدرجة الأولى، حدود الحرفية وتكرار التركيبة، مما يضمن جودة المنتج على أعلى مستوى من البداية.

ومع استمرار “شيجلام” في التوسع في دول الخليج العربي، تظل العلامة التجارية تركز على مهمتها المتمثلة في تقديم تجارب استثنائية لعشاق الجمال. وتستعد “شيجلام”، من خلال توفر مجموعة كبيرة من المتاجر الجديدة وخطط لإطلاقات مثيرة للمنتجات، بهدف تحقيق نجاح أكبر في المستقبل.