رحيل فؤاد شرف الدين بعد معاناة مع المرض

رحيل فؤاد شرف الدين بعد معاناة مع المرض

بعد خضوعه لعملية جراحية دقيقة، انتقل النجم والفنان اللبناني الكبير “فؤاد شرف الدين” إلى الرفيق الأعلى عن عمر يناهز الثلاثة وثمانون عامًا.

ورم حميد هو السبب في رحيل فؤاد شرف الدين

حيث كانت العملية التي أجراها “شرف الدين” عملية دقيقة وخطيرة في الرأس بسبب ورم حميد في الرأس. حيث كان قد أجرى عملية استئصال للورم في وقت سابق وكان قد تماثل للشفاء إلا أن حالته انتكست مرة أخرى. فانتقل للمستشفى مرة أخرى ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وقد أعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان خبر وفاة الفنان “فؤاد شرف الدين” من خلال بيان رسمي لها. قالت فيه: “رحل عن عالمنا منذ قليل النجم السينمائي فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون، حيث كان يتعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه”.

وأضافت قائلة: “كان الكابتن فؤاد شرف الدين حتى اللحظات الأخيرة يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خصوصاً أن كل من يعرفه يعلم تمامًا مدى عزيمته القوية وصموده ومقاومته لكل المحن”.

نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان تنعي فؤاد شرف الدين

ونعت النقابة اللبنانية الفقيد الراحل قائلة: “رحم الله فؤاد شرف الدين، النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير. وخالص التعازي لكل أفراد أسرته لا سيما ابنته الممثلة جمانة، التي كانت رفيقة درب والدها ولم تفارقه للحظة طيلة فترة وجوده بالمستشفى”.

وعن موعد ومكان الجنازة قالت النقابة أن الفنان “فؤاد شرف الدين” سيواري جسده التراب في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الأربعاء. الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري في روضة الشهيدين.

مشاركات فؤاد شرف الدين في الأعمال المصرية

يذكر أن الفنان “فؤاد شرف الدين” هو ممثل ومخرج ومؤلف لبناني ولد في شهر أبريل من عام 1941 وقد العديد من الأعمال الفنية الخالدة. في لبنان والعالم العربي. حيث لمع نجمه في فترة السبعينات والثمانينات وشارك في العديد من الأعمال المصرية من بينها مسلسل “الدالي” بطولة الفنان الكبير الراحل “نور الشريف”.

بالإضافة إلى فيلم “حرب مركوز” بطولة “محمود حميدة” و “أمير كرارة” حيث قدم دور الجنرال “آدم فرانك” وتم عرض الفيلم عام 2018.

وشارك “شرف الدين” أيضًا في مسلسل “الأب الروحي” الذي تم عرضه في موسم رمضان عام 2017 وكان من بطولة “محمود حميدة” أيضًا.

آخر أعمال فؤاد شرف الدين

ومن الجدير بالذكر، أن آخر أعمال “شرف الدين” كان مسلسل “2024” الذي عرض في رمضان الماضي، كما شارك في فيلم “الرب يراني”. إذ شارك فيهما بعد خروجه من المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثله للشفاء.

لكن بعدهما انتكست صحته، وتبين أنه يعاني من ورم حميد في الرأس وخضع لعملية استئصال في مستشفى “سيدة لبنان”. ثم تماثل للشفاء وغادر إلى منزله لكن انتكست حالته الصحية فجأة وفقد الكثير من دمه وتم إدخاله مجددًا إلى مستشفى هارون حيث تم التبرع له بالدم. وكان من المقرر أن يخضع لعدد من التحاليل والأشعة لكن وافته المنية قبل القيام بها.

يمكنك أيضا قراءة More from author