كيف تجعلين خزانتك الصيفية مثالية؟ وما هي أساسيات المكياج لحقيبة سفرك

مع اقتراب فصل الصيف يبدأ الجميع في تجهيز خزانة ملابسهم بأحدث الصيحات وأفضل القطع التي تناسب الأجواء الحارة. في هذا الموسم تتسم الأزياء بالخفة والراحة، وهنا يأتي أيضاً الجانب العملي من الاستعداد للصيف والسفر، حيث يتطلب الأمر تحضير خزانة الملابس بأحدث الصيحات الصيفية، وتجهيز حقيبة المكياج بأهم المستحضرات لضمان تجربة سفر ممتعة وخالية من المتاعب.

من هذا المنطلق، سنستعرض معكم أبرز قطع الأزياء التي لا غنى عنها في فصل الصيف، وأهم المستحضرات التي يجب أن تتواجد في حقيبة مكياجك أثناء السفر. كما سنستفيد من آراء صانعة المحتوى في مجال الأناقة والجمال، زينة لؤي، التي ستشاركنا بخبرتها ورؤيتها حول كيفية الاستعداد لموسم الصيف بأفضل شكل ممكن.

أهم قطع الأزياء الصيفية تتنوع بين الفستان الخفيف والمريح، المصنوع من الأقمشة القطنية أو الكتانية والذي يعتبر خيارًا مثالياً للأيام الحارة، والشورت جينز، الذي يعد قطعة أساسية في فصل الصيف ويمكن تنسيقه مع توب بسيط أو قميص خفيف. التيشيرتات القطنية الخفيفة تظل الخيار الأكثر راحة وعملية، حيث يمكن تنسيقها مع الشورتات أو التنانير لمظهر كاجوال وأنيق. التنانير القصيرة والمتوسطة الطول توفر حرية الحركة والراحة، ويفضل اختيارها من الأقمشة الخفيفة للحصول على إحساس بالانتعاش والبرودة. طبعاً لا يمكن نسيان القبعات الصيفية، فهي لا تقتصر على الحماية من الشمس، بل تضيف لمسة أنيقة إلى إطلالتك، لذا يُفضل اختيار القبعات بألوان فاتحة أو قبعات القش لمظهر صيفي كلاسيكي. أما الصنادل المريحة، فهي ضرورية في فصل الصيف، تعتبر الأنواع المصنوعة من الجلود الناعمة أو الأقمشة الأفضل لضمان راحتك طوال اليوم.

تقول زينة: “فصل الصيف هو الوقت المثالي لتجربة ألوان ونقوش جديدة في أزيائك. لا تخافي من ارتداء الألوان الزاهية والنقوش الجريئة، فهذه الأوقات هي الأفضل للتعبير عن شخصيتك من خلال أزيائك، كما أن القطع المريحة والخفيفة هي الخيار الأفضل لتجنب الشعور بالحرارة.”

أثناء التحضير للسفر في فصل الصيف، يجب أن لاتنسي أهمية اختيار مستحضرات التجميل بعناية لضمان إطلالة مشرقة ومريحة. أهم الأساسيات تشمل واقي الشمس بعامل حماية عالٍ يناسب بشرتك، مرطب خفيف للحفاظ على رطوبة بشرتك، كريم أساس بتركيبة خفيفة وغير دهنية، بلسم الشفاه بعامل حماية لحماية شفتيك من الجفاف والتشقق، والمسكارا المقاومة للماء لتجنب تلطخ المكياج بسبب التعرق أو السباحة. بالإضافة إلى ذلك، ألوان الآي شادو الفاتحة تضفي لمسة من الحيوية على مكياجك، بينما يضمن بخاخ التثبيت ثبات المكياج طوال اليوم.

ختاماً، تُعد الأزياء الصيفية والمكياج المناسب جزءاً أساسياً من استعداداتك لفصل الصيف والسفر. احرصي على اختيار القطع والمستحضرات التي توفر لك الراحة والأناقة، واستمتعي بموسم صيفي مليء بالألوان والإطلالات المشرقة.

يمكنك أيضا قراءة More from author