إحالة فدوى مواهب إلى التحقيق ونهاد أبو القمصان توجه شكرًا للنائب العام على سرعة التحرك

إحالة فدوى مواهب إلى التحقيق ونهاد أبو القمصان توجه شكرًا للنائب العام على سرعة التحرك

بعد إحالتها إلى التحقيق بتهمة ازدراء الأديان، قامت المخرجة المعتزلة “فدوى مواهب” بتأجيل دروسها إلى شهر سبتمبر المقبل 2024. حيث أعلنت المحامية الحقوقية “نهاد أبو القمصان” عن رد فعل “مواهب” بعد صدور القرار بإحالتها لجهات التحقيق بتهمة ازدراء الأديان وممارسة الدعوة بلا تصريح. صباح أمس الاثنين الموافق السابع والعشرون من شهر مايو الجاري.

نهاد أبو القمصان تعلن إحالة فدوى مواهب إلى التحقيق

وكتبت “نهاد أبو القمصان” منشورًا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أرفقته بصورة للمخرجة المعتزلة “فدوى مواهب”. حيث قالت في منشورها: “شكرًا لمعالي النائب العام للتحرك السريع في فحص البلاغ ضد المدعوة فدوى مواهب .. البلاغ ضد فدوى مواهب قيد الفحص بجنوب القاهرة الكلية وبناء عليه السيدة المذكورة أوقفت دروسها إلى سبتمبر القادم حسب ما نشرته على صفحتها”.

نهاد أبو القمصان ردًا على المعترضين: يا عزيز في فرق بين نشر الرأي ونشر الجريمة

وأضافت “أبو القمصان” قائلة: “البعض بيقول بتنادوا في حرية الرأي وبترفعوا بلاغات .. يا عزيز في فرق بين نشر الرأي ونشر الجريمة .. لما حد يطلع ينشر خطاب كراهية ويدعو للتفرقة والتمييز ونشر العنف وتخويف الأطفال .. والتشكيك في الأسرة واتهام الآباء والأمهات بالانحراف الجنسي والبيدوفيليا وأن البنات مش آمنة حتى في بيوتها”.

نهاد أبو القمصان: خطاب التخويف أساس التجنيد للجماعات المتطرفة

واستكملت حديثها قائلة: “تحليل ده يؤكد أن ما ينشر خطاب تخويف .. ودا أساس التجنيد السياسي للجماعات المتطرفة وخطاب جرائم مش خطاب رأي .. والادعاء أن ده قيد على الرأي يبقى مزايدة ودعم للجريمة وعمومًا إحنا في دولة قانون والقانون يقول كلمته”.

يذكر أن جهات التحقيق أحالت بلاغ يتهم المخرجة المعتزلة “فدوى مواهب” بازدراء الأديان وممارسة الدعوة بلا تصريح لنيابة جنوب القاهرة. للتحقيق على خليفة الفيديوهات المنتشرة على السوشيال ميديا حول بعض الدروس التي تقوم بإعطائها وهي ليست متخصصة.

يمكنك أيضا قراءة More from author