تأييد الحكم بالحبس والغرامة المالية الصادر ضد منة شلبي

تأييد الحكم بالحبس والغرامة المالية الصادر ضد منة شلبي

بعد مرور قرابة العام والنصف على الحكم بالحبس على الفنانة “منة شلبي”، قضت محكمة النقض المصرية. أمس الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر مايو الجاري بتأييد الحكم الصادر ضدها من محكمة الجنايات بالحبس لمدة عام لاتهامها بحيازة المخدرات.

تأييد الحكم بالحبس لحيازة جوهر الحشيش المخدر

وأوضحت وسائل الإعلام المصرية التي أعلنت الخبر أن الحكم على “منة شلبي” بالحبس لمدة عام مع وقف تنفيذ الحكم لمدة ثلاثة أعوام. بالإضافة إلى تغريمها 10 آلاف جنيه لاتهامها “بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي” صار نهائيًا بعد رفض الطعن المقدم منها.

وكانت بداية القضية أن ضبطت سلطات مطار القاهرة مواد مخدرة داخل حقائب “شلبي” أثناء عودتها من الولايات المتحدة. وعلى الفور تم اقتيادها إلى النيابة العامة، التي قررت إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات بكفالة مالية.

واستمرت التحقيقات لمدة شهر حتى تمت إحالتها إلى المحاكمة الجنائية بأمر من النيابة العامة في 21 ديسمبر 2022. حيث قضت محكمة أول درجة بحبس “منة شلبي” سنة واحدة وتغريمها 10 آلاف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض

وقد أثارت القضية جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن الجمهور انقسم بين مؤيد ومعارض. وهو ما دعا نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى إصدار بيان تطالب فيه الجميع بـ “احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم”.

وبعد صدور الحكم بمعاقبتها سنة مع إيقاف التنفيذ أصدر “محمد أبو شقة” محامي الفنانة “منة شلبي” تصريحات بأن ذلك القرار يوازي البراءة.

بطلان إجراءات التفتيش

فيما قد دفع في وقت سابق ببطلان إجراءات التفتيش التي تمت على حقائب “منة شلبي”. حيث أكد أن التفتيش جرى بدون علمها وموافقتها فور وصولها إلى مطار القاهرة الدولي.

كما لفت إلى أن التفتيش شابه نقص طبقاً لقانون الإجراءات الجنائية، حيث هبطت “منة شلبي” إلى مطار القاهرة وجرى تفتيش حقائبها دون حضورها.

وأوضحت النيابة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة. وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبط شلبي في مطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيمياوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

في كل أسبوع يوم جمعة يرشح منة شلبي لجائزة إيمي الدولية

يذكر أن الفنانة المصرية “منة شلبي” من بين المرشحين لجائزة “إيمي” الدولية عن دورها في عمل درامي بعنوان “في كل أسبوع يوم جمعة”.

وكانت “شلبي” قد حازت على جائزة “فاتن حمامة” التقديرية بمهرجان القاهرة السينمائي عن مشوارها الفني. والذي تضمن 60 عملاً فنيًا بين السينما والتلفزيون والإذاعة وذلك منذ ما يقرب من خمسة أعوام وبالتحديد عام 2019.

يمكنك أيضا قراءة More from author