منتج إعلان نانسي عجرم الجديد تحت طائلة القانون بسبب ورثة فريد الاطرش

منتج إعلان نانسي عجرم الجديد تحت طائلة القانون بسبب ورثة فريد الاطرش

بعد تطور الخلاف بين منتج إعلان الفنانة “نانسي عجرم” الأخير والذي تستخدم فيه أغنية للفنان والمطرب الكبير “فريد الأطرش”، وبين ورثة الأخير. قادم الدكتور “حسام لطفي” أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين بإجراء مداخلة هاتفية مع برنامج “تفاصيل”.

حسام لطفي يقاضي منتج إعلان نانسي عجرم

حيث قال “لطفي” خلال مداخلته مع البرنامج الذي تقدمه الإعلامية “نهال طايل” عبر شاشة قناة “صدى البلد 2”: “مشكلتنا مش مع نانسي عجرم أو بنهاجمها أو ضدها .. في منتج هو اللي عمل الإعلان وده اللي هنقاضيه قضائيًا بتعويض 10 مليون جنية. على أنه قام بتغيير لحن وكلمات الأغنية لإعلان دون موافقة الورثة ودون موافقة الملحن”.

حسام لطفي يوضح سبب اعتراضه والورثة على إعلان نانسي عجرم

وأشار “لطفي” إلى أن الغرض الأساسي للإعلان لم يكن إحياءً لتراث فنان كبير مثل “فريد الأطرش” كما أن ما فعلوه فيه تشويه للحن الأغنية. وقال “لطفي”: “أن الجمهور عندما يشاهد الإعلان يستحضرون أغنية فريد الأطرش “أنا وأنت ولا حد تالتنا”. ولا يشاهدون ذلك الإعلان ولكن ما يلفت أنظارهم هو اللحن ولذلك السبب الأغاني المشهورة هي التي تتحول لإعلان. ولكن يجب أن يتم بموافقة الملحن والمؤلف وجمعية المؤلفين والملحنين”.

وأختتم “حسام لطفي” حديثه قائلاً: “أن ابنة الشاعر نزار قباني عندما عرضت عليها شركة تقوم بإعلان منتج. تطالب فيها بتنازل منها للحن “زيديني عشقًا زيديني” من شعر وكلمات والدها، رفضت رفضاً قاطعاً وأوضحت أن اسم والدها لا يوضع على إعلان منتج”.

إعلان نانسي عجرم

يذكر ان الإعلان الذي قامت بتقديمه الفنانة “نانسي عجرم” يروج لأحد منتجات شركات الأيس كريم والمثلجات.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2. وهو من تقديم الإعلامية “نهال طايل”، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم. كما أنه برنامج اجتماعي خدمي.

يمكنك أيضا قراءة More from author