تتويج أعظم ممثلة على قيد الحياة بالسعفة الذهبية

تتويج أعظم ممثلة على قيد الحياة بالسعفة الذهبية

بعد العديد من الألقاب التي حصدتها والكثير من الجوائز التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية الطويلة. توجت الفنانة والنجمة العالمية “ميريل ستريب” بجائزة السعفة الذهبية الفخرية.

ميريل ستريب تحصل على السعفة الذهبية بعد ثلاثة جوائز أوسكار

حيث جاء حصول “ستريب” على السعفة الذهبية بعد حصولها على العديد والعديد من الجوائز الأخرى كان أبرزها حصولها على ثلاثة جوائز أوسكار.

وقد كان حصول “ميريل ستريب” على السعفة الذهبية الفخرية في الدورة السابعة والسبعين من مهرجان كان السينمائي الدولي بعد أن حققت مشاهدات قياسية. وتعتبر “ستريب” إحدى نجمات هوليوود التي تمتلك مسيرة فنية شديدة الثراء.

محطات في حياة ميريل ستريب

يذكر أن النجمة الكبيرة “ميريل ستريب” هي ممثلة أمريكية ولدت في 22 يونيو/حزيران 1949 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية. والدتها كانت فنانة إعلانات، ووالدها كان يعمل في مجال الصيدلة.

في صغرها، تلقت دروساً في الأوبرا والرقص وتمارين التمثيل، وأسهم ذلك في بناء شخصيتها في عالم هوليوود. لتبدا مسيرتها السينمائية عام 1977 مع فيلم “Julia”.

التحقت “ستريب” بجامعة “فاسار” عام 1971 وهنا اكتشفت شغفها بالتمثيل، والتحقت بجامعة ييل بعد تخرجها عام 1975، ونالت درجة البكالوريوس في الفنون.

مسيرة فنية طويلة وأرقام قياسية في الترشيحات والجوائز

بعد مشاركة “ستريب” في فيلم “جوليا. توالت أعمالها المتميزة حيث شاركت في العديد والعديد من الأعمال في عالم هوليوود. وحطمت الرقم القياسي في عدد الترشيحات والجوائز كما حصدت العديد من الألقاب التي كانت أكثرها شهرة “صائدة الجوائز” و “أعظم ممثلة على قيد الحياة” و “ملكة هوليوود”.

يذكر أن الفنانة والنجمة الكبيرة “ميريل ستريب” تم ترشيحها 33 مرة لجائزة “غولدن غلوب” وهي الممثلة الأكثر حصولاً على تلك الجائزة طوال مسيرتها الفنية. حيث حصلت على جائزة غولدن غلوب تسع مرات كما أنها أكثر ممثلة ترشحت لجائزة الأوسكار بإجمالي 21 ترشيحاً.

أول جائزة أوسكار

وفازت “ستريب” بأول جائزة أوسكار عن فيلمها “Kramer vs. Kramer” عام 1980، وبعد 3 أعوام فازت بجائزة الأوسكار الثانية عن دورها في فيلم “Sophie’s Choice”.

يمكنك أيضا قراءة More from author