بالصور حقيبة “بريزكابا” الجديدة من كريستيان لوبوتان

أعلن كريستيان لوبوتان عن حقيبة جديدة، حقيبة “بريزكابا” خيار مثالي للمرأة العصرية التي تبحث عن حقيبة أنيقة وعملية في الوقت نفسه! فبعد نجاح الإصدارات الثمانية السابقة من حقائب “التوتباغ”، وبفضل مهارة الحرفيين من مختلف أنحاء العالم، يقدم كريستيان لوبوتان هذا العام حقيبة “بريزكابا”، بتصميم من خامات مميزة وزخارف دقيقة ومعقدة تحتفي بالتراث الفرنسي العريق لمنطقة بروتاني. كل إصدار يطلقه كريستيان لوبوتان له معنى فريد على المستوى الشخصي بالنسبة له، ويخصص جزءا من عائداته لخدمة قضية خيرية محلية، وكذلك الحال مع “بريزكابا”، حيث يأخذنا في رحلة إلى منطقة لا يزال يزورها منذ كان طفلاً.

حقيبة “بريزكابا” متوفرة بحجمين ولونين، وهي عبارة عن تصُّور عصري لحقيبة اليد الكلاسيكية، وتتضمن العديد من الرموز الأساسية لبوتيك “كريستيان لوبوتان”، نرى فيها تصميمًا جديدًا ومميّزا للأزرار وشعار CL وكذلك شعار  Loubi in The Skyالشهير، لتكريم المهارة التاريخية للحرف اليدوية وتصميم الأزياء والحرفيين في بروتاني.

بعد أن أشادت الحقيبة في إصداراتها السابقة بثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم، تأخذنا حقيبة بريزكابا في رحلة حرفية في بروتاني، حيث يحب كريستيان لوبوتان قضاء بعض الوقت في منزله الريفي وفي حديقته. وهي منطقة مميزة للغاية تقع بين باريس والساحل، وتمتاز “بفنون غنية من رسومات ومنحوتات” جعلت كريستيان لوبوتان يعتبرها دائما “مصدر إلهام وتأثير كبيرين”.

حقيبة “بريزكابا” لارج بالحجم الكبير واسعة ورحبة، بينما “بريزكابا” ميني تأتي بحجم أصغر وعمليّ، الحجمان متوفران بلون أسود مع الأبيض، أو بنسخة بألوان زاهية مصنوعة من قماش الكانڤا، واللباد مع التطريز.

يقول كريستيان لوبوتان “بروتاني منطقة لا تشبه غيرها، جعلتها الحكايات والأساطير منطقة تنبض بالحياة، وشعبها يتباهى بهذه المزايا حتى يومنا هذا”. وقد قضى كريستيان العديد من فصول الصيف في حياته في تلك المنطقة من فرنسا، حيث تعكس حقيبة بريزكابا احتفاءه بالكثير من الرموز الثقافية والحرفية لبروتاني. التريسكيليون مثلًا، هو رسم قديم أعيد تشكيله لتزيين البطانة الداخلية للحقيبة، ويتكون من نمط ثلاثي يقال إنه يعبّر عن رحلة الحياة. وكريستيان نفسه، يحب ارتداء البدلات البروتانية التقليدية المطرزة بتقنيات التطريز البونتيڤية الفولكلورية القديمة، التي استلهم منها الزخارف المعقدة على الجزء الخارجي للحقيبة.

يقال إن الزخارف التي تزين حقيبة “بريزكابا” هي رموز تجلب الحظ لمن يرتديها، إلى جانب جمالها في المشغولات اليدوية.

ولتكريم هذه البراعة الفنية الفريدة، ستكون هناك مجموعة أخرى من أربعة تصاميم بإصدار محدود جدًا، حيث يضم كلّ منهاعشرة حقائب فقط، بتصميم ميني صغير وبألوان حصرية. وفي هذه السلسلة بعض الخامات المصنوعة يدويًا في مشغل Le Minor التاريخي في Pont-L’Abbe في بروتاني أيضًا، من مواد ثمينة وبتقنيات الأجداد القدامى.

“هذه كلها من العناصر التقليدية التي أعدتُ تصّورها من أجل هذه الحقيبة، وهي تعكس مكانة هذه المنطقة الغالية جدًا لدى عائلتي”. هذا ما قاله كريستيان لوبوتان عن ارتباطه العميق ببروتاني، والذي يعمل على ترسيخه من خلال دعم قضية خيرية فيها؛ قبالة الساحل البروتاني في جزيرة باتز، تعرضت حدائق جورج ديلاسال لأضرار بالغة بعد عاصفة كياران العام الماضي، والتي أدت لتدمير حاجز الرياح فيها. ودون هذا الحاجز لن تتمكن النباتات الاستوائية من العيش على هذه المنطقة التي تُعتبر جوهرة الحديقة النباتية، والتي أمشئت منذ أكثر من ١٠٠ عام، وسيتبرع بجزء من مبيعات حقيبة “بريزكابا” للمؤسسة الخيرية التي ستعيد بناء محيط الحديقة بالكامل، وهذه قضية يفتخر كريستيان لوبوتان بشدة بدعمه لها. وينتمي هذا العقار إلى Conservatoire du Littoral، وهو مشروع يدعمه مجتمع Haut-Leon ومؤسسة التراث، وهي مؤسسة معترف بها لكونها تعمل على حماية التراث الفرنسي والترويج له.

يمكنك أيضا قراءة More from author