الرحيل الأخير لقبطان السفينة برنارد هيل

رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة الفنان والممثل البريطاني الكبير “برنارد هيل” عن عمر يناهز الـ 79 عامًا.
إعلان رحيل برنارد هيل
وقد أعلنت أسرة الممثل البريطاني خبر وفاته ليتصدر اسمه تريند محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي. حيث اشتهر “هيل” بأدواره المميزة في العديد من الأعمال التي قدمها خلال مسيرته الطويلة.
واستطاع أن يتربع على عرش السينما العالمية بتقديم شخصيات مختلفة ومميزة بالرغم من أنه كان يقدم أدوارًا مساعدة. كتلك التي قدمها في “سيد الخواتم” من خلال دور الملك “ثيودن” وبصمته في فيلم “تيتانك” الشهير من خلال دور كابتن “إدوارد سميث” قبطان السفينة.
ونشرت الصحف البريطانية نبأ وفاة “برنارد هيل” ليثير الحزن في نفوس محبيه، حسبما أكد وكيل أعماله “لو كولسون” لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.
أبطال سلسلة سيد الخواتم ينعون برنارد هيل
وقد نعى عدد كبير من أبطال سلسلة “سيد الخواتم” النجم الكبير “برنارد هيل” بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث كانت أشهر كلماتهم “سيظل أحد أفراد العائلة”.
وكان من بين النجوم الذين نعوا الراحل “برنارد هيل” كل من، “إيليا وود” و “بيللي بويد” و “شون أستين”. كما كتب “دومينيك مونجان” عبر حسابه الرسمي ناعيًا “هيل”: “لقد انتقل الملك المكسور إلى الملاذات الرمادية، لكنه سيظل في الذاكرة دائمًا”. مرفقًا منشوره بصورة للنجم الراحل.
ونقلت الأخبار عن وكيل أعماله “لو كولسون”، أن “هيل” توفي في الساعات الأولى من صباح الأحد وكان من المقرر أن يطل “هيل” ليل الأحد، على شاشة “هيئة البث البريطانية”. حيث يشارك في بطولة المسلسل الثاني للمخرج البريطاني “مارتن فريمان”.
ليندساي سولت تنعي برنارد هيل
وقالت عنه “ليندساي سولت” مديرة “بي بي سي دراما”: “لقد شق برنارد هيل طريقًا عبر الشاشة، ومسيرته الطويلة مليئة بالأدوار المميزة. وهي شهادة على موهبته المذهلة”.
وأضافت قائلة: “نشعر بالفخر حقاً للعمل مع برنارد، أحر التعازي إلى أحبائه في هذا الوقت الحزين”.
محطات في حياة برنارد هيل
يذكر أن النجم العالمي “برنارد هيل” ولد في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر الإنكليزية، عام 1944، وحصل على شهادة في المسرح عام 1970. كما كان متزوجًا من الممثلة الأميركية “ماريانا هيل”، وأنجب منها ولدًا وحيدًا.
وشارك “برنارد هيل” في العديد من الأعمال خاصة ذات الطابع التاريخي والملحمي أو الخيال واكتسب شهرته بأدائه المختلف لأدواره ولكنته المميزة.
ولكن أشهر أدوار “برنارد هيل” كان قبطان سفينة “تيتانيك” في الفيلم الشهير الذي جسد حادث غرق السفينة عام 1997 للمخرج “جيمس كاميرون”. حيث لعب بطولة الفيلم النجم العالمي “ليوناردو دي كابريو” والنجمة “كيت ونسليت”، وفاز بعدة جوائز أوسكار. وقدم “برنارد هيل” ببراعة شخصية القبطان الذي صدم وفوجئ بغرق السفينة رغم إمكانياتها وتجهيزاتها الكبيرة وقتها.
ومن الجدير بالذكر أن النجم البريطاني الراحل “برنارد هيل” كان قد هاجم في حوار سابق. استغلال نجاح سلسلة “سيد الخواتم” في مسلسل تليفزيوني وتقديمه مرة أخرى على إحدى المنصات الرقمية الكبرى.
ويرى أنه كان من الأفضل أن يتوقف المشروع عند نجاح سلسلة الأفلام والمكونة من ثلاثة أفلام حيث كانت قد حققت نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا. كما أكد أنه مجرد مشروع لكسب المال بحسب وصفه، والمفارقة أن المسلسل لاقى بعض الانتقادات عند عرض موسمه الأول.

يمكنك أيضا قراءة More from author