عودة قوية ليوري مرقدي بعد الاعتزال بإسقاطات على الواقع الحالي

بعد غياب دام طويلاً أطلق الفنان العربي اللبناني “يوري مرقدي” أغنية جديدة أطلق عليها اسم “أنا عربي” ليعود بها للساحة الفنية بعد غياب تسع سنوات كاملة.

عودة قوية لـ “يوري مرقدي” بعد تسع سنوات كاملة

حيث أطلق “مرقدي” أغنيته الجديدة “أنا عربي” على طريقة الفيديو كليب من خلال إصدارين مختلفين لنفس العمل. حيث اعتبر البعض أن إصدار “يوري مرقدي” لهذه الأغنية بمثابة إحياء لذكرة أغنيته الشهيرة “عربي أنا” بالرغم من اختلاف محتوى العملين وإن كانا يحملان اسمًا متشابهًا.

يوري مرقدي يعيد أمجاد أشهر أغانيه

حيث كانت أغنية “عربي أنا” هي الأغنية الأشهر في تاريخ “يوري مرقدي” والتي أطلقت شهرته نحو العالمية، وظهرت للنور منذ 23 عامًا. ليقرر إحياء أمجادها من جديد ولكن بأغنية مختلفة تمامًا لكنها تحمل طابعًا فكريًا وموسيقيًا سيكون مفاجئًا للجمهور.

وتمثل “أنا عربي” العودة المنتظرة للنجم اللبناني للساحة الغنائية، التي شهدت غيابه لأكثر من تسع سنوات منذ آخر ألبوماته. ويقدم خلالها “مرقدي” انطلاقة فنية جديدة ومختلفة تمامًا عن أعماله السابقة، مع تغيير جذري في الأسلوب الموسيقي.

انطلاقة فنية جديدة وطريقة تسويق ذكية

ويعتمد “يوري مرقدي” في التسويق لأغنيته الجديدة على إطلاق نسختين مختلفتين من نفس الأغنية في التوقيت ذاته. إلا أن كل منهما تحمل لونًا موسيقيًا مختلفًا فالأولى تعتمد على موسيقى الروك والأخرى تغوص في الموسيقى الإلكترونية. وكلاهما يتم إطلاقهما بشكل كليبات مصورة.

ويقدم “يوري مرقدي” من خلال أغنيته الجديدة رسالة للعالم أجمع تفيد بأهمية الوحدة العربية والتضامن لمواجهة الواقع السياسي والاجتماعي.

في إشارة منه لأهمية السلام والتآخي للوصول لعالم أفضل، كما يتطرق “مرقدي” للعالم الغربي برسالة استنكار وتوبيخ مفادها “أنا عربي مش إرهابي”. في محاولة لكسر الصورة النمطية عن العرب التي يحاول الغرب نشرها.

كما تحمل الأغنية معاني مختلفة وإسقاطات على الواقع الحالي.

يوري مرقدي وخبر اعتزاله الفن

ومن الجدير بالذكر أن الفنان “يوري مرقدي” كان قد أعلن خبر اعتزاله منذ فترة عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام. حيث كتب منشورًا قال فيه: “عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية .. أفضل الفن في العتمة .. I’m out “.

وكان “يوري مرقدي” قد أعلن إحياء حفلاً غنائيًا أطلق عليه حفل الوداع وهو أخر حفل في مشواره الفني، قدم من خلاله العديد من أغانيه. وهو الذي أقيم وسط حضور عدد كبير من أصدقائه ومحبيه.

يمكنك أيضا قراءة More from author