رحيل صلاح السعدني وحديث نادر له عن عادل إمام

سادت حالة من الحزن والكآبة على الوسط الفني عقب رحيل عمدة الدراما المصرية الفنان القدير “صلاح السعدني”. والذي رحل عن عالمنا صباح أمس الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر أبريل الجاري.

حيث حضر الجنازة عدد كبير من نجوم الفن، وقد نعاه السيناريست الكبير “عبد الرحيم كمال” عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

عبد الرحيم كمال ينعي وفاة حسن أرابيسك

فكتب “كمال” منشورًا قال فيه: “رحل عن دنيانا فنان مصري كبير ومهم رحل النجم والفنان صلاح السعدني، واحد من نجوم مصر الكبار. يشبه الملايين بوجه مصري خالص، ويجمع بين الشجن والسخرية والتفاؤل طاقة فنية كبيرة، ممتلئ بالموهبة والثقة، من فيلم الأرض إلى حسن أرابيسك. مرورًا بسليمان غانم وياسين عبد الجواد في الثلاثية المحفوظية التلفزيونية والابن الأوسط في أبنائي الأعزاء شكرًا”.

وأضاف: “فنان يدخل قلب المشاهد بيسر وسلاسة وكأنه واحد من أسرته، رحم الله الفنان المصري الكبير المتفرد صلاح السعدني رحمة واسعة. وألهم ابنه الفنان أحمد السعدني الصبر والسلوان”.

وكان الدكتور “أشرف زكي” نقيب المهن التمثيلية، قد أكد في وقت سابق خبر وفاة الفنان “صلاح السعدني” عن عمر ناهز الـ 81 عامًا.

يذكر أن، “صلاح السعدني” من مواليد 23 أكتوبر 1943 وحصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان “عادل إمام”. حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر “محمود السعدني”.

صلاح السعدني يتحدث عن صديق عمره

وقد تحث “السعدني” عن صديق عمره الفنان “عادل إمام” في حديث نادر مع الإعلامي الكبير “مفيد فوزي”. حيث قال: “فيه نوع من البشر لا يصلح إلا لعمل واحد، فمثلاً الصياد لا يصلح سوى أن يكون صيادًا فقط. وعادل إمام من هذا النوع .. هو ممثل وبس ولم يكن ليصلح لأي مهنة في العالم سوى أن يكون ممثلاً”.

وتابع قائلاً: “لم يكن عادل إمام يصلح أن يكون مهندسًا زراعيًا، فلم يكن يصلح سوى أن يكون عادل إمام الذي عرفته الناس وأحبته، وهو ممثل منذ الطفولة”.

واستكمل “صلاح”: “كان حلم حياته أنه في يوم من الأيام يكون أهم وأفضل ممثل في مصر وأن تكون العلاقة بينه وبين الناس مفتوحة وليس لها حدود. وعندي شريط متسجل من أيام الكلية عادل إمام بيقرأ فيه أحلامه وكأنه يقرأ في كتاب مفتوح بالمستقبل، وكل أمنياته وأحلامه تحققت”.

وأضاف “صلاح السعدني”: “سمير خفاجي وضع عادل إمام على الطريق الصحيح، وخفاجة صياد مواهب وشم رائحة موهبته من البداية”.

يذكر أن جنازة الفنان القدير “صلاح السعدني” قد أقيمت في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد وسط حضور هائل لنجوم ونجمات الفن والشخصيات العامة.

وشهدت الجنازة انهيار الفنان أحمد السعدني نجل الراحل فور وصوله ولم يتمالك دموعه حزنًا على فراق والده وسط مواساة العديد من الأهل والأصدقاء.

حضور هائل لنجوم الفن في جنازة صلاح السعدني

وجاء بين الحضور الفنان “أشرف زكي”، الفنان “أحمد رزق”، الفنان “محمود البزاوي”، الفنانة “هنا الزاهد”، السيناريست “إنجي علي”، الفنانة “هنادي مهنا”. الفنان “أحمد حلمي”، الفنانة “منى زكي”، الفنانة “غادة عادل”، الفنان “هاني رمزي”، الفنان “علي ربيع”، الفنان “أوس أوس”، الفنان “محمد عبد الرحمن”، المخرج “رامي إمام”، الفنانة “ريهام عبد الغفور”.

كما حرص الفنان “أحمد السقا” على حضور الجنازة وشارك في حمل الجثمان وأدخله القبر برفقة “أحمد السعدني”. وكان من بين الحضور أيضًا الكابتن “محمود الخطيب” رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الذي حرص على التواجد في مراسم الجنازة وتقديم واجب العزاء.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان الكبير الراحل “صلاح السعدني” قد شارك في عدة أفلام منها “الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء”. وتميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها “أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author