عابد فهد يوجه انتقاده الوحيد لمسلسل الحشاشين

تعرض مسلسل “الحشاشين” بطولة النجم “كريم عبد العزيز” للعديد من الانتقادات منذ بداية عرضه وحتى الآن. وكانت آخر الانتقادات التي وجهت إليه من قبل الفنان السوري “عابد فهد” الذي قدم شخصية “حسن الصباح” ذاتها في المسلسل الأردني “سمرقند” الذي تم عرضه عام 2016.

حيث حل “عابد فهد” ضيفًا على الإعلامية “سارة دندراوي” من خلال برنامجها “تفاعلكم” الذي يتم عرضه عبر شاشة قناة العربية.

عابد فهد عن الحشاشين: العمل فيه جهد إنتاجي كبير

وقال “فهد” خلال استضافته: “بعدما سمعت بعض الانتقادات للمسلسل على السوشيال ميديا والصحف شاهدت الحلقتين الأولى والثانية. والعمل فيه جهد إنتاجي كبير وصورة حلوة ونجوم، وكريم عبد العزيز بطل له اسمه الكبير وأدواره المتميزة وتاريخه”.

وأضاف قائلاً: “المخرج بيتر ميمي اختار هو والكاتب أن يكون العمل باللهجة المحكية المصرية، ربما لأن الكثير من العائلات المصرية والمشاهدين لم يعتادوا على اللغة العربية الفصحى. لكن أنا مع استخدام الفصحى وخاصة في الأعمال التاريخية، لأنها تعطي للعمل طابعه الحقيقي، ولها موسيقاها وتأثيرها وهي الأجمل”.

حيث أشار إلى أن انتقاده الوحيد للمسلسل هو استخدام اللهجة العامية أو المحكية المصرية كما قال.

حسن الصباح في سمرقند

يذكر أن الفنان “عابد فهد” قدم شخصية “حسن الصباح”، التي يقدمها “كريم عبد العزيز” في مسلسل “الحشاشين”، من قبل. من خلال مشاركته في المسلسل الأردني “سمرقند” الذي تم عرضه عام 2016 والذي شاركه بطولته عدد من النجوم. من بينهم “يوسف الخال”، “ميساء مغربي”، “أمل بوشوشة”، “عاكف نجم”، “رشيد ملحس” وغيرهم.

فريق عمل مسلسل الحشاشين

وأما عن مسلسل “الحشاشين” الذي يقدمه “كريم عبد العزيز” خلال الماراثون الرمضاني الحالي فيشاركه بطولته كل من “فتحي عبد الوهاب”، و “ميرنا نور الدين”. بالاشتراك مع “أحمد عيد”، “إسلام جمال”، “نيقولا معوض”، “سامى الشيخ”، “ميمي جمال”، “عمر الشناوي”، “نور إيهاب”، “سوزان نجم الدين”.

بالإضافة إلى “نور محمود”، “أحمد كشك”، “ياسر علي ماهر”، بالإضافة أيضًا إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف. والمسلسل من تأليف “عبد الرحيم كمال”، وإخراج “بيتر ميمي”، وإنتاج شركة سينرجي.

أحداث مسلسل الحشاشين

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية “حسن الصباح” التي يجسدها الفنان الكبير “كريم عبد العزيز” وهو مؤسس وزعيم جماعة “الحشاشين”. والتي اشتهرت في القرن الحادي عشر الميلادي بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب في نفوس المسلمين والمسيحيين على حد السواء.

ويتم عرض المسلسل على منصة “واتش ات” في تمام الساعة السابعة ويعرض على منصة “يانجو بلاي” أيضًا في السابعة مساءًا، بينما يعرض على قناة “دي إم سي” في تمام الساعة التاسعة والإعادة في الساعة الحادية عشر مساءًا على قناة “دي إم سي دراما”.

يمكنك أيضا قراءة More from author