موجة من الانتقادات تطال زوجة واحدة لا تكفي ومطالبات بوقف عرضه

استجابت الحكومة الكويتية للغضب الشعبي العارم ضد المسلسل الكويتي “زوجة واحدة لا تكفي” وأعلنت أنها ستتخذ قرارات ضد المسلسل.

غضب عارم في الشارع الكويتي ضد زوجة واحدة لا تكفي

حيث يتناول المسلسل قضايا شائكة تتعرض لجوانب متعددة من الحياة الأسرية والعلاقات الزوجية وهو ما أثار جدلاً واسعًا منذ بداية عرض المسلسل.

حيث اعتبر الكثيرين أن المسلسل يسيء للمجتمع الكويتي وقيمه وأخلاقياته لتناوله مثل تلك القضايا الحساسة. فيما اعتبره البعض جرأة في تناول الموضوعات المهمة التي تناقش في الخفاء تحسب لصناع العمل.

ويتناول المسلسل الذي ينافس في الماراثون الرمضاني الحالي العلاقات الزوجية والعائلية، مع التركيز على بعض القضايا مثل الخيانة والعلاقات الأسرية المعقدة وغيرها.

تضارب الآراء حول المسلسل بين مؤيد ومعارض

وبالرغم من أن البعض يرى أن تلك القضايا المهمة يجب تسليط الضوء عليها إلا أن البعض الآخر يرى أن المسلسل يشوه صورة المجتمع الكويتي، مطالبين بوقف عرضه.

وقد استجابت الحكومة الكويتية بالفعل للغضب الشعبي المتزايد وأعلنت وزارة الإعلام في بيان رسمي لها اتخاذ إجراءات ضد العمل. معبرة عن رفضها أي أعمال فنية تُسيء إلى دولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع.

وزارة الإعلام الكويتية ترفض الأعمال المسيئة للمجتمع الكويتي

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء إلى المجتمع الكويتي. موضحة أنها باشرت اتخاذ إجراءات عدة تجاه المسلسل الرمضاني المسيء إلى المجتمع الكويتي، ومنع تكرار مثل هذه المشاهد المسيئة.

فقد قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مثل هذه المشاهد مستقبلاً وطالبت جميع المعنيين باحترام القوانين واللوائح والمواثيق.

وبحسب البيان، فإن الوزارة شددت على أن الأعمال الفنية يجب أن تحمل رسائل أخلاقية راقية وتحترم خصوصيات المجتمعات، وأن تبتعد عن المساس بالثوابت.

كما أشادت بالدور الذي اتخذته جمعيات النفع العام، والتي استنكرت مثل هذه الأفعال، بما يدلل على الوعي المجتمعي في دولة الكويت، ورفضه أي مشاهد تمس أخلاقياته ومبادئه الثابتة.

فريق عمل مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

يذكر أن مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” من بطولة نخبة من النجوم الكويتيين والمصريين، من بينهم .. “هدى حسين”، “ماجد المصري”، “أيتن عامر”، “نور الغندور”، “لولوة الملا”، ومن تأليف “هبة مشاري حمادة”، وإخراج “علي العلي”.

يمكنك أيضا قراءة More from author