أول رد من محمد إمام بعد الجدل حول كلمته في حفل جوي أوردز

أقيم حفل جوي أوردز مؤخرًا بالمملكة العربية السعودية وشهد تكريم عدد كبير من النجوم والنجمات وكان أبرز التكريمات هو تكريم الزعيم “عادل إمام” حيث منحه المستشار “تركي آل الشيخ” جائزة “زعيم الفن العربي” وتسلم الجائزة أبناؤه المخرج “رامي إمام” والممثل “محمد إمام” حيث ألقى الأخير كلمة خلال الحفل بعد تسلمه الجائزة عن والده.

وأثارت كلمة “إمام” جدلاً كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ففسر البعض بعض الكلمات التي قيلت أنها إعلان رسمي لاعتزال الزعيم، واعترض البعض على تحية “إمام” للشعب الفلسطيني خلال كلمته مفسرين ذلك بأنه ليست هناك مناسبة لكلماته وأنه يحاول لفت الأنظار.

وبالرغم من مرور عدة أيام على ما حدث إلا أن النجم “محمد إمام” قرر الرد على هذا الهجوم حيث كتب تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة إكس قال فيها: “تابعت الفترة اللي فاتت جدل بسبب كلمتي في حفل الچوي أووردز، أكن للمملكة السعودية بقيادتها وشعبها ورموزها كل الحب والاحترام كما أكنه لبلدي أو لأي بلد عربي .. وسعيد بالنهضة الفنية العالمية التي تحدث فيها وعلى التكريم الجميل للزعيم .. وأشكرهم دائماً على حفاوتهم في استقبالنا”.

وأضاف “إمام” قائلاً: “أعلم أن ليا جمهور كبير جداً في السعودية جعلوا أفلامي عندهم من أعلى الايرادات ومسلسلاتي من أعلى المشاهدات، أنا فنان مصري عربي قبل كل شيء .. واتربيت على إن الفن وسيلة للتواصل بين الشعوب وفهمهم لبعضهم البعض وتقبل الآخر .. وهذا أسمى معاني الفن وأتمنى أن أخدم هذا المعنى .. كل الحب والاحترام لجمهوري في كل الوطن العربي”.

وكان “محمد إمام” قد وجه بعض كلماته للشعب الفلسطيني الشقيق خلال الحفل حيث قال: “في حاجة أخيرة عايز أقولها يمكن تبقى برا نطاق الحفلة النهاردة، تحياتي للشعب الفلسطيني البطل، إنتوا في القلب وعمرنا ما هننساكم”، وهو ما اعترض عليه البعض معتبره تصريحًا خارجًا عن نطاق الحفل.

يذكر أن آخر أعمال النجم “محمد إمام” هو فيلم “أبو نسب” الذي يعرض حاليًا بجميع دور العرض حيث شاركته بطولة الفيلم الفنانة الجميلة “ياسمين صبري” بالاشتراك مع الفنان الكبير “ماجد الكدواني” وعدد من النجوم من بينهم “وفاء عامر”، “هالة فاخر”، “محمد ثروت”، “محمد لطفي” وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف.

ومن الجدير بالذكر أن “محمد إمام” قد بدأ في تصوير فيلم “شمس الزناتي” الذي يقدم خلاله محاكاة لحياة أبطال فيلم “شمس الزناتي” الأصلي لوالده الزعيم “عادل إمام” في بداية حياتهم ويشاركه البطولة كل من “أمينة خليل” و “عمرو عبد الجليل” و “أحمد داش” و “طه دسوقي” و “أحمد خالد صالح” و “مصطفي غريب” والفيلم سيناريو وحوار “محمد الدباح” وإخراج “عمرو سلامة” ومن إنتاج “ريمون رمسيس” و “محمد رشيدي” (رشيدي برودكشن).

كما يشارك “محمد إمام” في مسلسل “كوبرا” من تأليف “أحمد أبو زيد”، وإخراج “أحمد شفيق”، ومن المقرر أن يدور العمل في إطار الـ 15 حلقة حيث من المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني القادم 2024.

يمكنك أيضا قراءة More from author