أحد مشاهير التيك توك يتسبب بغرامة مالية للشركة المنتجة لبطن الحوت ومنع التعامل مع مخرجه

تصعيدًا للعقوبات الرادعة التي تصدرها نقابة المهن التمثيلية في الفترة الحالية لتقليص المشكلات والأزمات التي تحدث داخل النقابة، قررت نقابة المهن التمثيلية تغريم الشركة المنتجة لمسلسل “بطن الحوت” بغرامة قدرها 100 ألف جنيه بسبب مشاركة شخص يدعى “كروان مشاكل” بمشهدين في الحلقة الثانية من المسلسل وهو الأمر الذي اعترضت عليه النقابة.

وكان اعتراض النقابة على مشاركة “كروان” بسبب عدم تقييده في النقابة وهو الأمر الذي اعتبرته تجاوزًا غير مسموح حيث قام المسلسل بالتعاون مع أشخاص غير نقابيين وعليه، أصدرت النقابة قرارها بالغرامة بالإضافة إلى منع التعاون مع مخرج المسلسل “أحمد فوزي صالح” والقرار بتقديم شكوى ضده في نقابة المهن السينمائية.

وجاء في بيان النقابة: “قرار عاجل بسبب كروان مشاكل، تغريم الشركة المنتجة لبطن الحوت 100 ألف جنيه بسبب مشاركته في العمل، مما دفع النقابة لتقديم شكوى ضد مخرج العمل في نقابة المهن السينمائية، انتظروا قرارات رادعة العاشرة مساء عبر صفحة نقابة المهن التمثيلية”.

وكان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور “أشرف زكي” قد أصدر قرارًا سابقًا بإيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد اسماعيل) لمخالفتهم قوانين النقابة وقد أصدر بيانًا بذلك جاء فيه: “قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل)، وذلك لمخالفتهم قانون النقابة رقم 25 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم”.

ولم يتوقف الأمر على هذه القرارات بل أصدر الدكتور “أشرف زكي” قرارًا آخر يخص أعضاء النقابة حيث أكد أنه يمنح أعضاء النقابة غير المسددين للاشتراك لمدة لا تتجاوز الثلاث سنوات مهلة أسبوعين لسداد المبالغ المستحقة عليهم، وحال عدم السداد سيتم شطبهم والإعلان عن أسمائهم لمنعهم من العمل بعد شطب عضوياتهم من النقابة.

يذكر أن هناك جدلاً كبيرًا انتشر بسبب ظهور “كروان مشاكل” خلال أحداث المسلسل وهو أحد الوجوه المعروفة على تطبيق تيك توك والذي يسعى وراء التريند وتحقيق الشهرة سريعًا في الوقت ذاته الذي يسعى طلاب معاهد السينما وأعضاء النقابة ذاتهم عن فرص مشاركة في أعمال فنية ولا يجدون، وهو الأمر الذي أثار غضبهم بالإضافة إلى اعتراض الجمهور من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ما حدث.

وعلى جانب آخر فقد اتخذ المخرج “يسري نصر الله” صف “كروان” وأشاد بأداؤه حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول: “لفت نظري أن ناس وكذا حد سألني عن رأيي في كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت، أنا ما كنتش عارف مين كروان مشاكل أصلاً، ومش من متابعين ترندات تيك توك وانستجرام”.

وتابع قائلاً: “سألت وعرفت أنه طالع في مشهدين في الحلقة التانية في مسلسل بطن الحوت، مشهدين عجبوني جدًا لأن فيهم حاجة حقيقية، حاجة بحبها لما أشوف شخصية ثانوية ويبقى انطباعي أنها حقيقية ومش مجرد حد بييجي يدلي بأقواله، حد بيحسسني أن وراه حكاية وحياة ماعرفهاش وغالبًا مش هعرفها بس نفسي أعرفها، ساعات كمخرج بدور على ده، بدور على وش مش بيمثل بس هو ببساطة حقيقي”.

ومن الجدير بالذكر أن المدعو “كروان مشاكل” مهدد بالسجن بسبب تقديم بعض البلاغات ضد محتوى الفيديوهات التي يقوم بنشرها من خلال الصفحة التي تحمل إسمه على موقع تيك توك والتي تتضمن ترويجًا للرذيلة والتحريض على الفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع المصري.

مسلسل “بطن الحوت” قصة وإخراج “أحمد فوزي صالح”، سيناريو وحوار “محمد بركات”، وبطولة “محمد فراج”، “باسم سمره”، “أسماء أبو اليزيد”، “عصام عمر”، “حسام الحسيني”، “يوسف عثمان”، وبمشاركة “سماح أنور”، “عبد العزيز مخيون”، و “بسمة” وآخرين..

يمكنك أيضا قراءة More from author