هشام الجخ لوزير التراث الإسرائيلي يا راجل يا مرخي

حل الشاعر “هشام الجخ” ضيفًا على برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي “عمرو أديب” حيث يتم بثه على قناة “إم بي سي مصر” وقد تطرق الحديث مع “الجخ” خلال لقاءه إلى ما يحدث على الأراضي الفلسطينية والتصريحات التي أدلى بها “عميحاي إلياهو” وزير التراث الإسرائيلي حول إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة.

حيث سخر “الجخ” من تصريحات “إلياهو” قائلاً: “اسمع يا إسرائيلي يا ني .. يا راجل يا مرخي”، مضيفًا: “وزير التراث الإسرائيلي دا يعني وزير الآثار أو الثقافة في مصر، ومن المفروض إنه منصب دبلوماسي مهم، يا راجل، تطلع تقول غزة تضرب بالنووي؟”.

وضحك “الجخ” ساخرًا ثم قال: “طب اضرب بالنووي” ثم ألقى قصيدته قائلاً: “حبيت تدوس أرضي .. أرضي ما حبتش، هتبقى هنا الليلة، بكرة ما هتباتش، حمل قنابلك هات، كيل وحمل لي، راح أموت ووقت ما أموت عيل يكملني … “.

جاء ذلك بعدما قام وزير التراث الإسرائيلي “عميحاي إلياهو” بالحديث عن الهجوم البري على غزة حيث قال في تصريحاته: “إن إسقاط قنبلة ذرية على غزة بأكملها، هو أحد الخيارات أمام إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة”.

وكان “إلياهو” قد أعلن منذ وقت سابق رفضه لتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع حيث قال: “لن نقدم مساعدات إنسانية للنازيين .. لا يوجد شيء إسمه عدم التدخل في غزة”.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قد ألقى بيانًا فور تصريحات “إلياهو” المثيرة للجدل يتبرأ فيه من تصريحات الأخير حيث قال في بيانه: “كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع .. إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقًا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر”.

وفيما بعد أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، أنه قرر إيقاف الوزير “عميحاي إلياهو” عن اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر.

يمكنك أيضا قراءة More from author