“عمرو محمود ياسين” يكشف حقيقة مسلسل “55 مشكلة حب”

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “55 مشكلة حب” المأخوذ عن كتاب الدكتور “مصطفى محمود” الذي يحمل نفس الإسم، خرج المؤلف والسيناريست “عمرو محمود ياسين” على جمهوره ليوضح معلومة هامة التبست على الكثيرين حيث يعتقد الجمهور أن “55 مشكلة حب” والحكايات المعروضة من خلاله هي من تأليف الدكتور الكبير الراحل “مصطفى محمود” وأن السيناريست “عمرو محمود ياسين” قد عالجها دراميًا وأشرف على ورشة الكتابة لتظهر لنا في صورة حكايات تعرض حاليًا على القنوات الفضائية.

فقد كشف “عمرو محمود ياسين” حقيقة الاقتباس من كتاب “55 مشكلة حب” وكتب منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقال: “بالنسبة لقصة مسلسل “ألفريدو” وقصة مسلسل “ما تيجي نشوف” والقصة القادمة “عيشها بفرحة”، القصص دي يا جماعة من تأليفي وكتابتي وورشة الكتابة وليست قصص أو روايات من تأليف د.مصطفي محمود ..  كتاب ٥٥ مشكله  حب ليس كتاب قصص أو روايات بل رسائل كتبها أصحابها لأخذ رأيه في مشاكل إجتماعية تخصهم آنذاك وهو قام بالرد عليهم”.

وأضاف: “نحن  نستلهم من تلك القضايا المثارة بالكتاب قصصنا فمثلاً إحدى الرسائل تدور حول فكرة  الشك، لتكن قصة ما تيجي نشوف .. أو عن صلة الرحم فنلاقي قصة ألفريدو .. وهكذا .. عشان ناس كتير فاكرة إن دي قصص كتبها الدكتور “مصطفى محمود” .. وأنا بحول لنص درامي وهذا غير حقيقي .. لذا وجب التنويه”.

يذكر أن مسلسل “55 مشكلة حب” ينتمي إلى نوعية المسلسلات المنفصلة المتصلة حيث أنه يعرض منه حكايات منفصلة كل 10 أيام، وهذا المسلسل هو مأخوذ عن كتاب الدكتور مصطفى محمود “55 مشكلة حب” وهو مكون من 40 حلقة مقسمة على 4 حكايات كل حكاية من 10 حلقات تعرض على مدار أسبوعين.

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل “55 مشكلة حب” عرض منه حتى الآن حكايتين وهما “ألفريدو” من بطولة “إلهام شاهين”، “أحمد فهمي”، “ندى موسى”، ونخبة من النجوم، وحكاية “ما تيجي نشوف” وهي من بطولة “هنا شيحة”، و”طارق صبري”، و”نهى عابدين” ونخبة من النجوم.

ومن المنتظر أن يتم بدء عرض الحكاية الثالثة والتي تحمل إسم “عيشها بفرحة” وهي من بطولة “هاني عادل”، و”هبة مجدي”، ومن تأليف “عمرو محمود ياسين”، وإخراج “ألبير مكرم”.

يذكر أن حكاية “ما تيجي نشوف” قد حققت نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضها، وتدور أحداث الحكاية في إطار درامي حول 7 أصدقاء تجمعهم صداقة قوية منذ الصغر ودائمًا يسافرون سويًا ويفعلون الكثير من الأنشطة سويًا، ولكن تنكشف كافة الحقائق عندما يقررون أن يذهبون إلى الساحل لكي يقضون عطلتهم، وتبدأ الأزمة بينهم.

والحكاية من بطولة الفنان “إسلام جمال” والفنان “أحمد جمال سعيد” والفنان “طارق صبري”، والفنانة “ملك قورة”، والفنانة “نهي عابدين” وهي من تأليف “عمرو محمود ياسين” وإخراج “محمد الخبيري”.

يمكنك أيضا قراءة More from author